بيريللي تتوقّع فارق 1.7 ثانيّة بين الإطارات في سباق البحرين

بيريللي تتوقّع فارق 1.7 ثانيّة بين الإطارات في سباق البحرين


تتوقّع شركة بيريللي الإيطاليّة التي تُزوّد فرق الفورمولا واحد بالإطارات أن يتراوح الفارق بين نوعيتي الإطارات للجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة البحرين الدوليّة بين 1.5 و1.7 ثانيّة في اللّفة الواحدة.

وستقوم بيريللي بإعتماد نفس تركيبة الإطارات التي قامت بجلبها في سباقي أستراليا والصين، ولكن خلافًا للجولتين السابقتين فإنّ سباق البحرين سيجرى تحت الأضواء الكاشفة للعام الثاني على التوالي، حيث ستنخفض درجات الحرارة مع مرور السباق.

"لدينا نفس تركيبة الإطارات التي قمنا بإعتمادها في سباقي أستراليا والصين" قال بول هامبري المُدير الرياضي في بيريللي، مُضيفًا "ومن المُتوقّع أن تكون درجات الحرارة مُرتفعة أكثر في البحرين، ولكن وبما إنّ السباق يُقام في المساء فإنّ الحرارة لن تكون مُرتفعة كما كان عليه الحال في ماليزيا، أو حتى في سباق البحرين قبل عامين عندما كانت تُجرى أحداثه في النهار".

وأكمل "شهد سباق البحرين العام الماضي نهاية مُثيرة للغاية مع دخول سيارة الأمان قبل 10 لفات على النهاية، إذ تصارع ثنائي مرسيدس من أجل تحقيق الفوز. من الصعب التنبؤ بما سيحدث هذا العام – بصرف النظر عن حقيقة أنه من المُستبعد أن تُمطر هذا الأسبوع".

تمتلك حلبة البحرين الدوليّة أعلى درجات الخشونة في الإسفلت على رُزنامة البطولة بإستثناء حلبة خيريز التي يُجرى عليها التجارب الشتوية وهذا يُسّرع من التدهور الحراري على الإطارات إلّا إنّ ذلك لن يكون لديه عامل كبير في ظلّ إنخفاض درجات الحرارة في المساء.

إستراتيجيّة العام الماضي: تغيّرت ظروف السباق العام الماضي بشكل كبير بالنسبة لبعض السائقين بعد دخول سيارة الأمان قبل 10 لفات على النهاية. أوّل 6 سيارات قامت بإعتماد إستراتيجيّة التوقف لمرتين إذ قام الفائز لويس هاميلتون ببدء سباقه على الإطارات اللّينة قبل أن يتحوّل الى الإطارات المتوسطة في المرحلة الأخيرة عكس زميله روزبرغ الذي بدأ على الإطارات اللّينة وأنهى السباق على نفس نوعيّة الإطارات بعد إستخدامه للإطارات المتوسطة في منتصف السباق.

انفوغرافيك من بيريللي حول جولة البحرين


كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إطارات بيريللي, بيريللي, حلبة البحرين الدولية, سباق البحرين