بيريللي تُؤكّد بأنها ستعتمد نظامًا يُتيح للفرق اختيار إطاراتها في 2016

أكّدت بيريللي بأنها ستعتمد على نظامٍ جديد يُتيح للفرق اختيار إطاراتها الخاصة بدءًا من العام المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، إذ تقوم حاليًّا بوضع اللّمسات الأخيرة على القوانين.

أعربت بيريللي في أكثر من مُناسبة بأنها حريصة على تقديم سباقات مُتقلبة في العام المُقبل، إذ ظهر مبدأ النظام الإختياري للمرّة الأولى خلال مُجريات جائزة بريطانيا الكُبرى والذي سيُتيح للفرق اختيار تركيبتها المُفضلّة من الإطارات.

ومُنذاك بدأت الفرق مع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بمُحادثاتٍ من أجل التوصل لأفضل السُبل لتطبيق هذا النظام الذي سيتّم العمل به بمُجرد تأكيده بعد تعديلٍ للمادة 24 من اللّوائح الرياضيّة.

كما وصلت هذه المُحادثات إلى نقطة مُتقدمة بين رُؤساء الفرق وبيريللي على هامش جائزة المكسيك الكُبرى.

ثلاثة خيارات

عوضًا عن إعطاء الفرق الحُريّة الكاملة في إختيار الإطارات، فإنّ بيريللي تعتزم اختيار ثلاث تركيبات من الإطارات لكل جائزة كُبرى في الموسم المُقبل – إذ ستُحدد الفرق عدد كُلّ نوعيّة من الإطارات التي ستقوم باستخدامها.

وهذا يعني بأنّ بعض الفرق قد تقرّر أن تكون أكثر عدوانيّة وذلك عبر استخدام الإطارات اللّينة، أو عبر اعتماد استراتيجيّة مُغايرة من خلال اختيار الإطارات فائقة اللّيونة مع الإطارات القاسيّة.

كما سيكون بمقدور الفرق إختيار مجموعة مُختلفة من الإطارات لكل سائق.

وقال مُدير التسابق في بيريللي ماريو إيزولا "الفكرة هي أننا سنقوم بتحديد ثلاث تركيبات بحيث تختار الفرق 13 مجموعة منها. لن نُعطي الفرق الحُريّة الكاملة".

وأضاف "بإمكانهم اختيار ثلاث تركيبات مُختلفة، ولكنهم سيكونون مضطرون إلى استخدام أكثر من تركيبة واحدة خلال السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي