بيريز يكشف بأنه كان مرشحاً للانضمام إلى فيراري

قال سيرجيو بيريز أنه كان "قريباً جداً" من الانضمام إلى فريق فيراري لموسم 2014.

وكان السائق المكسيكي عضواً ضمن أكاديميّة فيراري للسائقين الشباب حتى عام 2012، حين تم ربط اسمه بانتقالٍ مستقبليّ إلى صفوف الفريق الإيطالي.

وقد انضم بيريز، الذي قاد لصالح فيراري-ساوبر عام 2012، إلى صفوف مكلارين في موسمٍ صعب للغاية، قبل أن يوقع عقده مع فورس إنديا عام 2014.

وصرح بيريز أنه لن يفقد الأمل في احتمالية قيادته لصالح الفريق الأحمر يوماً ما.

فقال: "ما تزال علاقتي معهم جيدة للغاية. لقد كنت قريباً من الانضمام إليهم في الماضي. لكن، كل شيء ممكن في الفورمولا واحد"، وأكمل المكسيكي: "في ذلك الوقت، أخبرني ستيفانو دومينيكالي أن أتحضر لموسم 2014، لذا كان علي البقاء مع ساوبر لموسم 2013، وبعدها تأتي احتمالية الانتقال إلى فيراري. إلا أن فرصتي مع مكلارين جاءت أبكر".

غير نادمٍ

وعلى الرغم من اعتراف بيريز أن موسمه مع مكلارين قد أضرّ بسمعته، إلا أنه يصر أنه غير نادم على انتقاله.

قال: "كلا. في ذلك الوقت كانت مكلارين تتمتع بتاريخٍ عريض من الانتصارات المتتالية، وكانت فرصة الانتقال إليهم لا تفوت".

وتابع: "كانت خطوة الانتقال صحيحة، على الرغم من أنها قد أضرت بسمعتي قليلاً".

واستطرد شارحاً: "عندما يقصيك فريق كبير من صفوفه، فهذا يضر بسمعتك فعلاً في هذه الرياضة، إلا أنني أعتقد بفرصة قادمة للعودة إلى فرق الصدارة في المستقبل القريب، بالنظر إلى نتائجي الجيدة السنة الماضية، وأدائي القوي الذي أطمح إلى تقديمه".

وصرح المكسيكي كذلك أنه متفاجئ من تجديد عقد الفنلندي كيمي رايكونن لموسم آخر بالرغم من تواضع أدائه خلال الموسمين الماضيين.

قال بيريز: "لقد تفاجأت بالفعل. فيراري تبحث عن الأداء الثابت في خضم التغييرات المتسارعة، خاصة مع التعديلات الكبيرة التي أدخلوها في السابق".

واختتم قائلاً: "أعتقد أنهم يملكون خطة قوية ومتماسكة للموسم المقبل، وأعتقد أن موسم كيمي سيكون متقلباً معهم، رغم أن الحظ لم يحالفه في كثير من الأوقات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فيراري , مكلارين , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريز, رايكونن, ساوبر, فيراري