بيريز يشعر بالراحة لقدرته على تحقيق النقاط بعد سباقٍ صعب

حافظ السائق المكسيكي سيرجيو بيريز على أدائه الجيد خلال مُجريات سباق جائزة الولايات المُتحدة الكبرى بعد أن تمكن من إنهاء السباق الأمريكي في المركز الخامس، حيث دعَّم موقع فريقه فورس إنديا في بُطولة الصانعين.

وعلى الرغم من إنهاء المكسيكي للسباق الأمريكي في المركز الخامس، إلا أنه لم يكن سباقًا سهلًا لسائق فورس إنديا الذي عانى من أجل إيجاد مركزٍ جيد في كل مرة يتم فيها إعادة انطلاق السباق بعد مُغادرة سيارة الأمان للحلبة، مما حدَّ من أدائه.

وبدأ بيريز السباق مُستخدمًا الإطارات المُناسبة للأجواء المُتقلبة "إنترميدييت"، وواجه صعوبات في تحسين أدائه ولكنه تمكن من الاحتفاظ بالمركز الخامس لغاية توقفه الأول في منصة الصيانة.

وقال بيريز بعد السباق: "كان سباقًا صعبًا جدًّا وبدأناه على الإطارات المُخصصة للأجواء المُتقلبة. حيث كُنا نفتقد للكثير من الأداء مع مُعاناتنا من التآكل الكبير لها".

وأضاف: "في كل مرة يُعاد فيها انطلاق السباق، كنا نحتاج لبعض الوقت لكي نحصل على الضغط والحرارة المناسبين في الإطارات".

وتابع: "لذا لم أكن راضيًا تمامًا عن الأداء الذي قدمناه خلال نهاية الأسبوع ولكني أعتقد بأن تحقيقنا للمركز الخامس في مثل هذه الظروف الجوية لهو أمرٌ جيد جدًّا ونتيجة قوية".

وبعد الانتقال للإطارات ذات التركيبة اللينة في توقفه الأول في منصة الصيانة، خسر بيريز مركزين أمام الإسباني كارلوس ساينز الابن وزميله في الفريق الألماني نيكو هلكنبرغ. فضلًا عن تجاوز الإسباني فرناندو ألونسو له إلا أنه تمكن لاحقًا من استعادة مركزه من أمام الإسباني.

وفي النهاية وبعد أن تمكن من تجاوز ألونسو، نجح في حشر نفسه في المركز الخامس واللحاق بالهولندي ماكس فيرشتابن ولكن لم يتبقّ من السباق الكثير اللفات لتحقيق ذلك، ليُنهي السباق الأمريكي في المركز الخامس.

وعن هذا قال بيريز: "أعتقد بأن ما يهم في نهاية المطاف هو النتيجة، وقد حققنا نتيجةً جيدة اليوم. كُنت أقترب أكثر من ماكس الذي كان يُعاني على إطاراته اللينة ولكن لم يكن أمامي الكثير من الوقت للحاق به وتجاوزه".

كما أسهب المكسيكي في شرح الصعوبات التي واجهته أثناء السباق وقال: "خسرنا الكثير من الوقت في البداية خلال اللفات الأولى من السباق حيث كان السائقون الآخرون يستخدمون الإطارات ذات التركيبة اللينة".

وأضاف: "ولكننا تمكنا لاحقًا من تعويض ذلك بعد خروج سيارة الأمان من المسار لأنني أعتقد بأننا استخدمنا إطارات أفضل مع تركيبة أقسى لكن في نفس الوقت كنا نمتلك الضغط في الإطارات اللينة الأجدد في المرحلة السابقة من السباق، كان سباقًا صعبًا للغاية ولكنني سعيدٌ جدًّا بدخولنا ضمن النقاط".

مع ذلك، عانى زميله من انسحابٍ آخر من السباق، هو الانسحاب الخامس له خلال السباقات السبعة الماضية، وذلك بعد اصطدامه بالسائق الأسترالي دانيال ريكاردو. حيث كان الألماني يتطلع لتحقيق نتيجةٍ جيدة قبل أن أن يتعرض للحادث.

ولكن مع تحقيق بيريز للنقاط رفع فريق فورس إنديا حصيلته من النقاط إلى 102 نقطة، حيث يتقدم بفارق 32  نُقطة عن فريق لوتُس لكنه يتخلف عن فريق ريد بُل بفارق 48  نُقطة، وذلك مع تبقي ثلاثة سباقات حتى نهاية الموسم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة