بيريز يُشكّك باستراتيجيّة فريقه في سباق المكسيك بعد دخول سيارة الأمان

شكّك سيرجيو بيريز في قرار فريقه بعدم إدخاله لمنصات الصيانة أثناء تواجد سيارة الأمان على الحلبة خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

بعدما نجح في إطالة أمد مرحلته الأولى من سباقه على الإطارات الاختيارية [ذات التركيبة اللينة] لمسافةٍ أطول من مُنافسيه، شقَّ بيريز طريقه ليُنهي سباق بلاده ثامنًا عندما دخلت سيارة الأمان للمسار بعد حادث اصطدام الألماني سيباستيان فيتيل في الحواجز الجانبيّة في اللفة 52.

واختارت فورس إنديا إبقاء سائقها على المسار، حيث اعتقدت بأن هذا سيُتيح له كسب مراكز إضافية، ولكن بقي المكسيكي في مركزه الثامن حيث تعرَّض لضغطٍ من الهولندي ماكس فيرشتابن عند إعادة انطلاق السباق.

وعلى الرغم من أن بيريز تمكَّن من الحفاظ على مركزه أمام مرأى من جماهيره، إلا أنه قال بعد السباق بأن عدم توقفه للمرة الثانية مع مُنافسيه كان قرارًا خاطئًا.

وقال المكسيكي: "كان واحدًا من أصعب السباقات التي خُضتها"، وأضاف: "في المرحلة الأخيرة عندما دخلت سيارة الأمان للمسار وعرفت بأن لدى السائقين الذين يتقدمون علي إطارات جديدة، وبأن لدى الذين خلفي إطاراتٍ جديدةٍ أيضاً، تساءلت في نفسي وقُلت ’لماذا لم ندخل لمنصات الصيانة‘".

وتابع بالقول: "أعتقد بأننا عانينا من بعض الارتباك في الطريقة التي نُقدِّر فيها الأمور، لأننا اعتقدنا بأنه يُمكننا التقدم لعدة مراكز أمام نيكو هلكنبرغ وفيليبي ماسا، ولكني لم أقترب منهما إطلاقًا، لذا هناك الكثير لتحليله بعد السباق".

وختم قائلاً: "في السباقات الماضية كُنَّا محظوظين مع سيارة الأمان، ولكننا لم نكُن كذلك اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة