بيريز عن سباق بلاده: سيبقى محفورًا في وجداني للأبد

قال السائق المكسيكي سيرجيو بيريز بأنه لن ينسى إطلاقًا سباق جائزة بلاده الكبرى الذي شارك فيه لأول مرة، رُغم حلوله في المركز الثامن.

بيريز كان السائق الوحيد الذي اختار التوقف في منصات الصيانة لمرةٍ واحدةٍ فقط، حيث بقي على المسار عندما دخلت سيارة الأمان إليه عقب حادث اصطدام سيباستيان فيتيل بالحواجز الجانبيّة. وهذا يعني بأنه كان السائق الوحيد الذي استخدم إطاراتٍ قديمة خلال القسم الأخير من السباق، مُجتازًا عليها 53 لفة تُمثل حوالي ثلاثة أرباع مسافة السباق.

هذا الأمر تركه يشعر بخيبة الأمل لأنه لم يتمكن من تحقيق نتيجةٍ أفضل أمام جماهير بلاده، ولكنه شعر بسعادةٍ بالغة غمرته بالتسابق أمامهم، علمًا بأن جماهيره بادلته ذلك بحماسة مُنقطعة النظير تجاهه بدت واضحةً على المُدرجات.

وقال بيريز: "ما عشته خلال السباق اليوم سيبقى محفورًا في وجداني للأبد".

وأضاف: "أنا سائقٌ محظوظٌ جدًّا وإنسانٌ محظوظ للغاية كوني اختبرتُ مثل تلك التجربة".

وتحدَّث عن آماله بالقول: "كُنتُ أوَّد لو تمكنت من تحقيق الفوز لهم، وآمل أن أتمكن ذات يوم من تحقيق ذلك. ولكن المركز الثامن في مثل هذه الظروف يبدو مثل المركز الأول".

واستدرك بالقول: "قُدت واحدًا من أفضل سباقاتي في الفورمولا واحد رغم الظروف".

وتابع بالقول: "لم نكون محظوظين بدخول سيارة الأمان، كُنا مُعتمدين على خطة التوقف لمرة واحدة وبدت جيدةً جدًّا من هذه الناحية، كان يُمكننا إنهاء السباق ضمن المراكز الخمسة أو الستة الأولى مع هذه الخطة التي اعتمدناها".

وشرح فكرته بالقول: "اعتقدنا بأنه عندما تدخل سيارة الأمان فسنتمكن من تجاوز نيكو هلكنبرغ وفيليبي ماسا، ولكن في نهاية المطاف كُنتُ مُتأخرًا عنهما بفارق يتراوح بين 3 و4 ثوانٍ".

وقال: "أعتقد بأنه علينا في هذه الحالة أن نراجع المجريات مع الفريق ونرى كيف يقيّمون مثل تلك الأمور".

وواجه بيريز صعوباتٍ في اللفات الأخيرة من السباق حيث قال عنها: "في النهاية لم نتوقف في منصة الصيانة، لذا كانت إطاراتي مُستهلكة جدًّا، ولكن السائقين الذين كانوا أمامي أو خلفي كانوا يستخدمون إطاراتٍ جديدة. كانت لفاتٍ صعبةً جدًّا، وكان ذلك عملاً صعباً مع إطاراتٍ شبه مُنتهية".

وأضاف: "مضى اليوم سريعًا، لقد خُضتُ اليوم واحداً من أصعب سباقاتي في الفورمولا واحد، من ناحية إدارة عمل المُحرك والمكابح فضلًا عن الضغط على كاهلي. كُنتُ السائقَ الوحيد الذي توقَّف لمرةٍ واحدةٍ فقط والسائق الوحيد الذي خاطر بالتسابق مع هذه الإطارات".

وختم بالقول: "كان صعبًا للغاية، ولكني سعيدٌ جدًّا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة