بوتاس يعتزم الصعود لمنصّة التّتويج في سباق إسبانيا

بوتاس يعتزم الصعود لمنصّة التّتويج في سباق إسبانيا


تمكن الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق ويليامز من حجز المركز الرابع على شبكة الإنطلاق بعد أن تمكن من التفوق على زميله البرازيلي فيليبي ماسا للمرة الثانية على التوالي خلال هذا الموسم في ظلّ نتيجة متواضعة أخرى لمواطنه كيمي رايكونن خلال التجارب التأهيلية.

واعترف بوتاس بأن الفصل بين ثنائي فيراري من شأنه أن يعطي فرصة جيدة لفريقه ويليامز لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الخامسة من البطولة التي تُقام على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

وقال: "نحن دائمًا ما نضغط بكل ما أوتينا من قوة. كانت لفة جيدة في النهاية، من الجيد أن نفصل بين سيارتي فيراري. أعتقد بأننا أحرزنا خطوات صغيرة إلى الأمام مرة أخرى ونحن نسير في الإتجاه الصحيح".

وأضاف: "هذا يعطينا فرصة ربما كما حدث في البحرين. كنا ننتظر أن نكون أقرب من فيراري إذا ما سار كل شيء على ما يرام، هذه ليست مفاجأة كبيرة".

ورغم النتيجة المفاجئة التي أحرزها الثنائي الشاب كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتابن بعد حلولهما في المركزين الخامس والسادس تواليًا لم يخفِ الفنلندي شكوكه في قدرة ثنائي تورو روسو على ممارسة أي ضغط على فرق الصدارة.

وقال: "لا نتوقع أن يمثلا أي خطر في سباق الغد. نعتقد بأننا لا نزال نملك وتيرة أسرع منهما، صحيح أنهما أحرزا خطوة جيدة إلى الأمام، لكني أعتقد أننا أفضل منهما في السباق".

وأكمل: "يجب عليك أن لا تستخف بقدرات أي فريق، لكن بالعودة إلى ما شاهدناه خلال يوم الأمس أعتقد بأننا سنكون قادرين على الإبتعاد إلى الأمام".

وبالنظر إلى السباق يعتقد الفنلندي بأن الأمور من الممكن أن تكون أكثر صعوبة ولكنه سيُحاول الضغط من أجل تحقيق أفضل نتيجة مُمكنة.

وتابع: "ربما سيكون السباق أكثر صعوبة بقليل بالنسبة إلينا، لكننا سنحاول إستغلال أي فرصة تتاح أمامنا. أعتقد أنه خلال الظروف الطبيعية للسباق تكون فيراري ومرسيدس أسرع منّا".

وإختتم: "رغم أننا نعلم أن فيراري تمتلك وتيرة سباق أسرع منا إلا أنني سأحاول مع الفريق خوض معركة جيدة واتباع استراتيجية محكمة من أجل الحصول على أفضل المراكز، وإذا كان الوقوف على منصة التتويج ممكنًا، فسنحارب من أجل ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز