بوتاس يعترف بأنّ ماسا كان أفضل منه على متن سيارة ويليامز الجديدة

بوتاس يعترف بأنّ ماسا كان أفضل منه على متن سيارة ويليامز الجديدة


أقرّ السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة لم تجرِ على قدم وساق بالنسبة إليه، إذ كانت اليد العُليا لزميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي نجح في جمع عدد كبير من البيانات والمعلومات.

وشاركت الفرق قبل أسبوعان تقريبًا بالتجارب الأولى في خيريز إذ حقّق ماسا المركز السابع في الترتيب العام للأيام الأربعة مُتقدمًا على زميله بوتاس الذي إكتفى بثامن أسرع زمن.

وإستطاع ماسا من إكمال 10 لفات أكثر من زميله حيث كان مُرتاحًا بشكل أكبر داخل سيارة ويليامز «أف.دبليو37».

وسيُحاول بوتاس التعويض في التجارب المُقبلة التي ستُقام هذا الأسبوع على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

"مع نهاية التجارب الشتوية، واجهتُ صعوبة في فهم بعض الوظائف الجديدة للسيارة" قال بوتاس لقناة «أم.تي.في3» الفنلنديّة، ثم تابع "بالإضافة الى ذلك، نجح ماسا في جمع بعض البيانات المُهمّة للفريق. لقد فهم السيارة على نحوٍ أفضل مُقارنةً بي".

وأضاف مازحًا "لدينا طرق وأساليب مُختلفة بالتعامل مع السيارة، إذ أعتقد بأنها تتعاطف معه أكثر مني".

وعلى الرُغم من ذلك يعتقد بوتاس بأنّ السيارة الحاليّة قادرة على المُنافسة، إلّا إنّه من المُبكّر الدخول في التفاصيل في الوقت الراهن.

وتابع "السيارة الجديدة تتصرف بشكل جيد للغاية، ولكنه من المُبكّر الحديث عن توقعاتنا. ستبدأ سُرعة السيارات الحقيقيّة بالظهور في تجارب برشلونة الثالثة والأخيرة".

وإختتم "سيارة فيراري كانت سريعة للغاية في تجارب العام الماضي، إلّا إنها أخفقت من مُنافسة مرسيدس على البطولة. سيارتنا سريعة، إلّا إننا بحاجة الى تحسينها في بعض الجوانب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فالتيري بوتاس, فريق ويليامز, فيليبي ماسا