بوتاس يشعر بخيبة أمل من نتائج موسم 2015

أقرّ السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه يشعر بخيبة أمل من نتائج الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ لم يتمكّن من تحقيق الأهداف التي كان يطمح إليها قبيل انطلاق الموسم.

صعد بوتاس الى منصّة التّتويج ست مرّات العام الماضي إذ أنهى ترتيب البطولة في المركز الثالث، بيد أنّ النتائج تغيّرت هذا العام في ظلّ التقدم الواضح لفريق فيراري حيث وجد الفنلندي نفسه على منصّة التّتويج لمرّة واحدة فقط حتّى الآن في سباق كندا.

ويحتلّ بوتاس المركز السادس في ترتيب البطولة وراء ثنائي مرسيدس وفيراري ووراء زميله بالفريق فيليبي ماسا.

وقال بوتاس: "عليّ القول بأنني لست سعيداً من النتائج. بالطبع، نحن نهدف للتقدم خطوة للأمام وأعتقد بأننا تحسنّا عن الموسم الماضي، ولكن بالمقارنة مع الآخرين ليس كثيراً".

وأضاف: "أعتقد بأن جميع من في الفريق يتوقعون نتائج أفضل ونأمل أن نكون أفضل في المستقبل. من الواضح بأنني سأستمر مع الفريق. ومن الجيد أن نبدأ بالبناء من هذه النقطة لأنني أعتقد بأننا لم نصل للقمة بعد إذ بإمكاننا أن نؤدي بشكل أفضل".

وتابع: "بالنسبة لي كان الموسم فيه العديد من النتائج المختلطة حيث أنني لم أكن محظوظاً في بعض السباقات والنتائج. وهكذا تسير الأمور في بعض الأحيان وعليّ أن أتطلع قدماً نحو الأمام".

كما أوضح بوتاس بأنه يجب على الفريق أن يتحسن في جميع المجالات.

وقال: "كما رأينا لدينا بعض المشاكل في وقفات الصيانة وبعض الأخطاء كفريق. وعلينا أن نصبح أقوى في جميع المجالات".

وأضاف: "لسوء الحظ، أحياناً يكون التحسن عن طريق الوقوع في الأخطاء لكي تتعلم منها. وأنا متأكد بأنه قريباً لن يكون هنالك أخطاء وسنتأكد من التعلم منها والتحسن بشكل أكبر. مثلما قلت سابقاً أعتقد بأننا نستطيع أن نكون أقوى مما نحن عليه الآن".

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة