بوتاس يختتم التجارب الشتوية لموسم 2015 في الصدارة

بوتاس يختتم التجارب الشتوية لموسم 2015 في الصدارة


إنتهت التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة لعام 2015 كما بدأت في يومها الأوّل الخميس الماضي بتصدّر فريق ويليامز، ولكن هذه المرّة مع سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حقّق أسرع زمن على حلبة برشلونة الإسبانيّة اليوم الأحد.

وسجّل بوتاس دقيقة واحدة و23.063 ثانيّة مع نهاية الفترة الصباحيّة لليوم الرابع، إذ لم يُكسر زمنه في الفترة المسائيّة كون العديد من السائقين ذهبوا نحو إختبار سياراتهم على مُحاكاة السباق وإجراء لفات طويلة.

وتقدّم بوتاس بفارق أقلّ من نصف ثانيّة عن أقرب ملاحقيه وهو السائق الألماني سيباستيان فيتيل الذي قاد سيارته الحمراء للفات مُتواصلة حيث أكمل 127 لفة. ولكن العدد الأكبر من اللّفات كان من نصيب سائق فريق ساوبر البرازيلي فيليبي نصر الذي حلّ في المركز الثالث.

السائق الهولندي ماكس فيرشتابن صعد الى المركز الرابع في الدقائق الأخيرة بإستخدام للإطارات شديدة الليونة، حيث خسر بعض الوقت خلال الفترة المسائيّة عندما توقفت سيارته على المسار جرّاء مُشكلة مُرتبطة بالمُحرك.

كما توقفت كذلك سيارة الأسترالي دانيال ريكاردو عند مخرج خط الحظائر نتيجة لمُشكلة في نظام إستعادة الطاقة، إلّا إنّه تمكّن من العودة الى الأضواء في الفترة المسائيّة مُحقّقًا المركز الخامس.





وحصل السائق المكسيكي سيرجيو بيريز على فرصته الأولى لإختبار سيارة فورس إنديا الجديدة إذ أنهى يومه في المركز السادس بعدما أكمل أكثر من 120 لفة ويزيد من فرص فريقه في جمع المعلومات والبيانات في ظلّ نجاح زميله الألماني نيكو هلكنبرغ من القيام بعدد كبير من اللّفات في اليومين الماضيين.

كان يوم السائق الألماني نيكو روزبرغ هادئًا بالنسبة لمرسيدس بحلوله في المركز السابع، فيما عانى فريق مكلارن من مشاكل منعته من الخروج الى الحلبة في الفترة الصباحيّة بإستثناء 15 دقيقة منها، حيث كانت الفترة المسائيّة أنجح منها بكثير.

أمّا المركز الأخير فكان لصالح السائق الفنزويلي باستور مالدونادو الذي أكمل ثاني أقلّ عدد من اللّفات إثر إرتكابه لخطأ وإحداثه بأضرار بسيارته عند المُنعطف الرابع مع بداية الفترة المسائيّة.

[table id=373 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز