بوتاس مُتمسّك بفريق ويليامز ولا يُفكّر بفيراري

بوتاس مُتمسّك بفريق ويليامز ولا يُفكّر بفيراري

أكّد الفنلندي بأنّه يرغب بالبقاء ضمن صفوف فريق ويليامز على الرُغم من الإهتمام الواسع بالحصول على خدماته من قبل فيراري.

وبدأ بوتاس مسيرته بالفورمولا واحد في العام 2013، إذ تمكّن من تسجيل أربع نقاط فقط في ظلّ ضعف تأديّة سيارته، لكن ومع الإنتقال للقوانين الجديدة وتوجّه ويليامز الى الإستعانة بمُحرك مرسيدس إستطاع الفريق العودة لمُقدّمة الترتيب في الموسم الماضي.

فقد تمكّن بوتاس من التغلّب على زميله المُخضرم فيليبي ماسا بفضل صعوده لمنصّة التّتويج في ستة سباقات مُنهيًّا موسمه بالمركز الرابع في الترتيب العام.

هذه التأديّة التنافسيّة زادت من إهتمام فريق فيراري ببوتاس الذي يُعدّ من أبرز المُرشحين لإستبدال مُواطنه كيمي رايكونن في العام 2016.

وقالت مُديرة فريق ويليامز، كلير، نهاية العام الماضي "أنا أعلم بانّه يُوجد هُناك بعض الفرق التي تُراقب بوتاس، وأنا لا أملك مصلحة من التحدث معها حول مُستقبله. إنّه يرى مُستقبله معنا وليس في أيّ مكانٍ آخر".

وقد شدّد بوتاس في حواره مع قناة «أم.تي.في3» الفنلنديّة على أهميّة بقائه في صفوف ويليامز قائلاً "أنا أثق بهذا الفريق، إذ لا أعتقد بأني سأخوض مُفاوضات جديّة مع أحد هذا العام".




وأضاف "لدينا أشخاص جيدون من الناحيّة التقنيّة، والقوانين ستكون مُشابهة جدًا للعام الماضي، وبالتالي فإننا نملك فرصة لتحسين السيارة بشكل أكبر".

وعندما سُئِل بوتاس عن نيّة الفورمولا واحد بإعتماد مُحركات بقوّة 1000 حصانًا في المُستقبل، ردّ قائلاً "من وجهة نظر السائق، فإنّ الأمر سيكون أفضل مع توفر المزيد من الطاقة".

تجدر الإشارة الى إنّ المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف أوضح بأنّ بوتاس هو بعد الإسباني فرناندو ألونسو لإستبدال في حال لم يتّم تجديد عقد البريطاني.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فالتيري بوتاس, فريق فيراري, فريق ويليامز