بوتاس: فريق ويليامز سيتعلّم الدروس من سباق بريطانيا

بوتاس: فريق ويليامز سيتعلّم الدروس من سباق بريطانيا


يعتقد السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ فريقه ويليامز سيتعلّم الدروس من سباق جائزة بريطانيا الكُبرى ممّا من شأنه أن يُساعده على تقديم نتائج أفضل في المُستقبل.

ونجح ثنائي فريق ويليامز من تقديم أداء لافت في النصف الأوّل من سباق سيلفرستون إذ إحتلا المركزين الأوّل والثاني، قبل أن يفقدا أفضليتهما ويتراجعا للمركزين الرابع والخامس على الترتيب.

ويرى البعض بأنّ فريق ويليامز اقترف خطأ إستراتيجي عبر عدم السماح لبوتاس الذي كان أسرع من فيليبي ماسا بتجاوز الأخير من أجل توسيع الفارق والإبتعاد عن مرسيدس.

وأوضح بوتاس بأنه ينبغي على ويليامز النظر بعناية في ما حدث لضمان الحصول على نتيجة أفضل في حال تكّرر نفس السيناريو في المُستقبل.

وقال "أعتقد بأنه يتوجب علينا النظر في المسألة بطريقة أفضل لمعرفة كيف أمكن لنا أن نُحقّق نتيجة أفضل. لا أريد قول المزيد. أعتقد بأنه كان بمقدورنا القيام بشيء أفضل".

من جانبه يعتقد ماسا بأنّ فريقه تصرّف بشكل جيد في المراحل الأولى من السباق.

وقال "أعلم بأنّ الفريق يُصبح خائفًا قليلاً لأننا نعلم بأنّ النتيجة النهائيّة هي الأكثر أهميّة. ولكنه كان من الصعب بالنسبة لبوتاس تجاوزي، كما إنه كان من الصعب لمرسيدس تجاوزه".

وأضاف "لذلك لم يتغيّر شيء. ما فعلناه في تلك المرحلة من السباق لم يُكلفنا أيّ مركز".



بالرُغم من ذلك إقترف الفريق خطأ في توقيت الدخول الى منطقة الصيانة إذ أخّر توقفه الأوّل ما سمح للويس هاميلتون بالخروج في الصدارة، بينما فضّل الفريق البقاء على الإطارات الجّافة لوقت أطول في ظلّ هطول الأمطار.

وقال بوتاس "من السهل التحدث بعد السباق. كُنّا قلقين حيال عدد اللّفات التي يُمكننا القيام بها على الإطارات القاسيّة، وإذا قمنا بالتوقف باكرًا لكُنّا خسرنا الكثير من المراكز. ولكن الأمر لم يعد له أيّة أهميّة مع تساقط المطر".

وأكمل "قمنا بالتوقف بعد لفة كاملة من هطول الأمطار بينما إستطاع سيباستيان فيتيل الدخول مُباشرةً لتغيير إطاراته. لم نكن محظوظين".

وإختتم "لم تجرِ الأمور كما كُنّا نشتهي. كُنّا نُفضّل الحصول على سباق جاف إذ كان بمقدورنا تسجيل المزيد من النقاط، ولكن الشيء الجيد حقًا هو إنّ وتيرتنا كانت تنافسيّة. كُنّا نُنافس على الفوز".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز