بوتاس: سنظهر سرعتنا الحقيقيّة في التجارب التأهيليّة

بوتاس: سنظهر سرعتنا الحقيقيّة في التجارب التأهيليّة


حذّر السائق الفنلندي فالتيري بوتاس مُنافسيه كاشفاً بأن فريقه ويليامز لم يكشف عن سرعته الحقيقيّة خلال التجارب الحُرّة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وأنهى بوتاس في المركز الثالث وراء فريق مرسيدس، قبل أن يتراجع في الى المركز الخامس وراء ثنائي فيراري.

ولم يكن اليوم الأوّل في أستراليا سلساً على نحو كبير بالنسبة للفريق إذ عانى سائقه البرازيلي فيليبي ماسا من مشكلة في تسرب المياه بسيارته.

وبعد نجاحه في إنهاء برنامجه لهذا اليوم قال بوتاس: "لقد كان يوم الجمعة مثمراً للغاية. كان من المؤسف مواجهة ماسا لبعض المشاكل التي أدت لمنعه من الدوران حول الحلبة، ولكن يبدو بأن المشكلة ليست كبيرة للغاية وستكون سيارته جاهزة ليوم غد. لقد أتممنا برنامجنا لهذا اليوم ونحن مستعدون للتجارب التأهيلية والسباق".

وعن تأدية السيارة علّق الفنلندي: "لقد قمت بأداء سلسلة جيدّة من اللفات القصيرة ومن ثم الطويلة. أنا سعيد بما سارت عليه الأمور خاصة على المسافات الطويلة مع ثبات تأدية الإطارات".

وأضاف: "أظن أن الأزمنة المسجّلة لا تعكس حقاً موازين القوى. بكل ثقة يمكنني القول بأننا لم نظهر ما يمكن للسيارة القيام به. من الممكن تحسين أداء الإطارات خاصة على اللفات القصيرة وتحديداً باستخدام الإطارات الليّنة. أعتقد أنه بإمكاننا تحسين أدائنا خاصة على مدار اللفة الواحدة وهذا سيكون مركز إهتمامنا ليوم الغد".

وحول إمكانية مقارعة فريق مرسيد أضاف بوتاس: "السيارة متزنة على المسافات الطويلة لذلك لا أرى مانعا من ذلك، لكن كما قلت يجب علينا العمل أكثر للحصول على أفضل تأدية ممكنة من الإطارات".




من جهته أعرب روب سميدلي رئيس قسم هندسة الأداء في فريق ويليامز عن رضاه بالنتائج التي تم الحصول عليها رغم المشكلة التي واجهت ماسا.

وقال سميدلي: "لقد قمنا بتجميع كمٍ هائل من المعلومات على سيارة بوتاس وأتممنا جميع الإختبارات التي كانت مبرمجة لهذا اليوم لذا كان يوما جيّدًا بالنسبة له".

كما أشار إلى العطل الذي أصاب سيارة ماسا قائلاً: "للأسف أدّت الفحوصات التي قمنا بإجراءها بعد انتهاء التجارب الحرّة الأولى إلى وجود تسرّب للمياه في وحدة الطاقة على سيارة ماسا. وهذا ما تطلّب إزالة الوحدة كاملة من الهيكل لإصلاحها وهو ما أدّى إلى إضاعت البرازيلي للحصة الثانية. لم نواجه أي مشاكل أخرى تتعلق بالموثوقية من شأنها أن تثير قلقنا."

واختتم:"بالنسبة لنا لا يتعلق يوم الجمعة بتسجيل أسرع الأزمنة، نحن نقوم بأداء عملنا دون الإلتفات إلى ما يقوم به الآخرون. وهذا ما قمنا به بفعله وأنا سعيد لرؤية الفريق يواصل عمله من حيث أنهاه في أبوظبي."

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة أستراليا, حلبة ملبورن, سباق أستراليا, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز