بوتاس سعيدٌ لتغلبه على سيارة فيراري للسباق الثاني على التوالي

بوتاس سعيدٌ لتغلبه على سيارة فيراري للسباق الثاني على التوالي


تمكن الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق ويليامز من الحلول في المركز الرابع مرة أخرى بعد أن أظهر برودة أعصاب خارقة إثر تعرضه لضغط متواصل من قبل مواطنه كيمي رايكونن لأكثر من عشر لفات متواصلة.

وتمكن بوتاس من إظهار تأدية مماثلة لما قام بأدائه في سباق جائزة البحرين الكبرى عندما نجح في إبقاء الألماني سيباستيان فيتيل خلفه طيلة القسم الأخير من السباق.

وجاء الدور هذه المرة على مواطنه رايكونن الذي دخل معه في معركة على المركز الرابع خلال المراحل الختامية من السباق إذ أن الأخير كان على مجموعة من الإطارات المتوسطة فيما كان بوتاس على مجموعة من القاسيّة، لكن تآكل إطارات الرجل الجليدي بالإضافة إلى صلابة بوتاس وبرودة أعصابه حسمت المعركة لصالح سائق ويليامز.

وقال بوتاس: "كان الوضع مشابهًا لما كان عليه الحال في السباق الماضي، حاولت البقاء أمام إحدى سيارتي فيراري. هذه نقاط ثمينة".

وأضاف: "أنا سعيد لأن وتيرة السباق كانت رائعة والفارق مع المتصدرين كان أقل من المتوقع. كان عمر الإطارات أفضل بكثير من المتوقع لذلك اقتصرنا على توقفين بدل ثلاثة مبرمجة".

وتابع: "الأهم أننا كنا قريبين من المتصدرين أكثر من أي وقت مضى خلال هذا الموسم".

ورغم أن فريق ويليامز لم يقدم على جلب الكثير من القطع بالمقارنة مع الفرق المنافسة إلا أن النتيجة مفاجئًة تمامًا.

واختتم: "الترقيات التي قمنا بجلبها لهذا السباق كانت صغيرة لكن أحدًا لم يقم بعمل أفضل. هذا يقدم رؤية جيدة حيال السباقات المقبلة. حلبة موناكو مختلفة للغاية، نحن نعلم جيدًا أن سيارتنا لا تتناسب مع المنعطفات البطيئة لكن إذا نجحنا في خطف مركز انطلاق جيد سيكون كل شيء ممكنًا".




من جانبه قال مهندس الفريق البريطاني روب سميدلي بأن التحديثات التي أدخلت على السيارة أدت وظيفتها بشكل جيد رغم قلة عددها.

وقال: "في المجمل أنا سعيد بنتيجة السباق. أظهرت السيارة وتيرة جيدة طيلة مجريات عطلة نهاية الأسبوع وحاولنا ترجمة قدراتها إلى نقاط".

وأضاف: "كان هناك الكثير من الحديث حول جلب الفرق للعديد من التحديثات خلال هذا السباق. لقد أظهرنا أن الترقيات التي أدخلناها مكنتنا من التقدم إلى الأمام حيث قلصنا الفارق مع فيراري. كان ذلك عملاً جيدًا من أعضاء القسم الإنسيابي في الفريق".

واختتم: "يجب علينا مواصلة السير على هذا النحو والحصول على المزيد من الخطوات الإضافية من أجل المنافسة على المنصات في المستقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز