بوتاس: أثبتت تجارب برشلونة بأننا نملك سيارة تتمتع بكفاءة عاليّة

بوتاس: أثبتت تجارب برشلونة بأننا نملك سيارة تتمتع بكفاءة عاليّة


قال السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بعد تصدّره لليوم الأخير من التجارب الشتوية لعام 2015 بأنّ فريقه خرج من هذه التجارب وهو يملك سيارة تتمتّع بكفاءة عاليّة وهي ستكون تنافسيّة مع بداية الموسم في أستراليا.

وسيطر السائق البرازيلي فيليبي ماسا على اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الختاميّة لعام 2015، فيما ذهب زميله الفنلندي بوتاس نحو تصدّر اليوم الأخير، وذلك قبل أسبوعان من إنطلاق الموسم بصورة فعليّة في أستراليا.

وحلّ بوتاس بفارق 0.4 ثانيّة أمام السائق الألماني سيباستيان فيتيل، فيما جاء بفارق 0.9 ثانيّة عن صاحب المركز الثالث البرازيلي فيليبي نصر.

"كان يومًا جيدًا لنا إذ كان من الرائع إنهاء الإختبارات بهذه الطريقة" قال بوتاس، مُضيفًا "واحدة من النقاط الرئيسيّة التي تعلمناها هي أنّ سيارة أف.دبليو37 تتمتّع بموثوقيّة عاليّة جدًا".

وأكمل "السيارة التي سنأخذها الى ملبورن هي تنافسيّة للغاية إذ سيكون من المُثير للإهتمام ترقّب البداية. لقد حقّقنا أقصى إستفادة من التجارب حيث يجب أن أشكر الفريق المتواجد على الحلبة وفي المصنع على تصنيعه لسيارة سريعة جدًا وتتميّز بموثوقيّة جيدة".



من جهته قال رود نيلسون، رئيس قسم التجارب في ويليامز "برنامجنا لليوم كان مُشابهًا لبرنامجنا بالأمس، إذ حاولنا وضع السائقين في أفضل موقع قبل التوجّه الى بداية البطولة في أستراليا".

وتابع "ونتيجة لذلك، كان التركيز على الأداء مع قيامنا بخليط من اللّفات الطويلة والقصيرة، عوضًا عن العمل على الموثوقيّة فحسب. لقد عمل السائقين بجدّ خلال هذه التجارب، إذ يُمكن قول نفس الشيء تجاه الفريق. نحنُ نتطلع بشوق الى السباق الأوّل في ملبورن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز