برياتوري يقول أنّ المحرّكات الهجينة أدّت إلى عدم استقرار الفورمولا واحد

عبر فلافيو برياتوري عن عدم إعجابه بالمحركات الحالية المستخدمة في الفورمولا واحد، مشددًا على ضرورة تغيير القوانين.

كان برياتوري يقدم المشورة للمدير التنفيذي في رينو كارلوس غصن بخصوص مستقبل الشركة الفرنسية في الفئة الأولى.

كما يظل الإيطالي مقربًا من بيرني إيكلستون، الذي يعتقد بدوره أن المحركات الحالية وصمة فشل.

"العالم بصدد التغير الآن" قال برياتوري في حوار مع شبكة "سكاي"، مضيفًا: "لديك هذه المحركات الجديدة. ومحركات جديدة تعني مشاكل جديدة".

وأكمل: "المحركات هي التي خلقت هذه الوضعية، وهي تضر بإستقرار الفورمولا واحد. آمل أن يملك فريق رينو، في حال قرر العودة للمشاركة كفريق مصنع في الفورمولا واحد، الموارد اللازمة لدعم برنامج المحرك".

ثم تابع: "كلما إستثمرت أكثر في التكنولوجيا، فإنك ستقلل من دور السائق. الجميع يريدون رؤية منافسة شرسة بين السائقين على غرار رياضة الدراجات والمنافسة بين فالنتينو روسي ومارك ماركيز".

وإستطرد قائلًا: "عندما تستمع للإذاعة الداخلية للفرق وترى التعليمات التي يعطيها المهندسون للسائقين فإنك تتسآل هل هذه بطولة السائقين أم بطولة المهندسين".

وأضاف: "لننتظر ونرى ما سيحدث، لكن لن يكون من السهل على رينو أن تصبح تنافسية في وقتٍ قصير".

كما أكد برياتوري أنه يرغب ببقاء رينو في الرياضة في خضم المحادثات حول الإستحواذ على فريق لوتس.

"سأكون سعيدًا بذلك. إنه أمرٌ جيد للفورمولا واحد، رينو إسمٌ كبير، لقد فزنا بالبطولة مع رينو وهي حتمًا إسمٌ كبير" قال برياتوري.

وأكمل: "لكن أعتقد أن القوانين تحتاج للمراجعة، خاصةً فيما يتعلق بالمحركات، حتى يكون من السهل على الجميع المشاركة في الفورمولا واحد".

لكن إعترف برياتوري في ذات الوقت أن الإنتقادات التي طالت رينو بخصوص وحدة الطاقة الخاصة بها من طرف فريق ريد بُل تضر بسمعة الصانع الفرنسي.

وقال بخصوص ذلك: "الجميع ينسى بسرعة ما حدث في الفورمولا واحد. فاز فريق ريد بُل بالعديد من البطولات مع رينو في السنوات الماضية. الآن لم يعد ينافس على اللقب والسبب في ذلك يعود للمحرك".

وإختتم: "لذلك بالنسبة لرينو فإنهم لم يتلقوا سوى الإنتقادات. إذا استمرت هذه النتائج السيئة فمن الأحسن أن يتوقفوا عن التزويد بالمحركات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو