بالصور والفيديو: فريق مكلارن يُطلق سيارته الجديدة «أم.بي4-30»



أزال فريق مكلارن اليوم الخميس (29 يناير/كانون الثاني) الستارة رسميًّا عن سيارته الجديدة لعام 2015 تحت مُسمى «أم.بي4-30» وذلك عبر نشر صورها على موقعه على شبكة الإنترنت.

وسيكون الإسباني فرناندو ألونسو في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية في خيريز، إذ يأمل الفريق أن يتمكّن من إستعادة أمجاده بإستخدامه لمُحركات هوندا بدءً من العام الجاري.

وستتزوّد سيارة مكلارن «أم.بي4-30» بمُحرك هوندا للمرّة الأولى منذ العام 1992، إذ قرّر الصانع الياباني العودة الى بطولة الفورمولا واحد بعد غيابٍ دام لست سنوات.

وتُعيد شراكة مكلارن وهوندا حقبة مليئة من الإنجازات؛ فبين عامي 1988 و1992 نجحت مكلارن-هوندا في الفوز بثماني بطولات للعالم و44 سباقًا من مجموع 80 سباقًا.





وخلال فيديو أطلقه فريق مكلارن قال مُدير الهندسة في الفريق مات موريس: "يجب أن أعترف بأنّ أنظمة سيارتنا تبدو مُغلفّة بشكل جيد، إذ قمنا بعمل جيد مع مُحرك هوندا"، حيث أضاف الرئيس التقني تيم غوس: "بات هيكل السيارة أضيّق. قامت هوندا بعمل جيد من خلال توضيب كُلّ شيء بمساحة ضيّقة للغاية".

ويُعوّل الفريق كثيرًا على هذا العام بهدف إيجاد سكّة الإنتصارات من جديد، إذ فشل في العامين الماضيين من الفوز بأيّ سباق حيث أنهى بطولة الصانعين للموسم الماضي في المركز الخامس.



 
MP4-30 - 3-4

MP4-30 - Low front on

MP4-30 - Overhead


كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيارة مكلارن أم.بي4-30, فريق مكلارن