باتون يُؤكّد بأنّ تركيز فريقه منصّب على تحقيق التقّدم أكثر من النقاط

باتون يُؤكّد بأنّ تركيز فريقه منصّب على تحقيق التقّدم أكثر من النقاط


أكّد البريطاني جنسن باتون أنه يتوجب على فريقه مكلارن التركيز على تحقيق تقدم ملحوظ بدل أن يقتصر هدفه على تسجيل النقاط خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى الذي يقام نهاية هذا الأسبوع.

الفريق عجز عن تسجيل أي نقطة بعد مضي أربعة سباقات من الموسم الحالي، لكن الإسباني فرناندو ألونسو كان على مقربة من تسجيل أولى النقاط خلال السباق الأخير على حلبة البحرين إثر حلوله في المركز الحادي عشر وهو ما أظهر حجم التقدم الذي أحرزته الشراكة البريطانية اليابانية منذ انطلاق الموسم في أستراليا.

ويعتقد باتون أنه من الأفضل للفريق أن يواصل نفس نهج الذي يتبعه بدل التركيز على إحراز النقاط فقط.

وعندما سُئِل عن فرص فريقه في بلوغ العشرة الأوائل قال: "كل شيء يعتمد على ما سيقوم به الآخرون. إذا حصل الجميع على عطلة نهاية أسبوع جيدة سيكون من الصعب تسجيل النقاط، لكن ألونسو تمكن من التغلب على سيارة ريد بُل وأخرى تورو روسو خلال التجارب التأهيلية في البحرين ويعني ذلك أن الفرق الأخرى لم تحظَ بعطلة نهاية أسبوع جيدة".

وأضاف: "إذا تمكنا من الحصول على سباق جيد وفشل الآخرون في ذلك سيكون لدينا حينها فرصة لتسجيل النقاط. وإذا ما حققنا ذلك لن نرقص فرحًا، ليس ذلك هدفنا، الأهم بالنسبة لنا هو الفارق الذي يفصلنا عن فرق المقدمة. عندما يتقلص الفارق معهم بثمانية أو ثلاثة أعشار من الثانية فسيكون ذلك أفضل من بلوغ المركز العاشر".



كما أشار باتون إلى أن خصائص حلبة كتالونيا تناسب سيارة مكلارن أكثر مما كان عليه الحال في البحرين كما يتوقع أن يقدم السباق الموالي في موناكو فرصة جيدة للفريق.

وأكمل: "ربما نحن قريبون للغاية من أجل منافسة فرق الوسط، لذلك أنا أتطلع قدمًا لهذا التحدي في ظل المسار الذي يجب أن يناسبنا أكثر من البحرين. من الأكيد بأنه سيناسبني أكثر من السباق في البحرين وآمل أن أتمكن من القيادة هذه المرة".

واختتم: "نتوجه بعد سباق إسبانيا إلى موناكو والتي يجب أن تمثل خطوة جيدة إلى الأمام حيث سنحصل على بعض القطع الجديدة بالإضافة إلى أنها حلبة تعتمد على سرعات منخفضة مع عدم وجود خطوط مستقيمة كثيرة وهو ما سيساعد فريقي ريد بُل وتورو روسو كذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, فريق مكلارن