باتون يعترف بفقدانه لمتعة الفورمولا 1 وسط تكهنات برحيله

وسط تزايد حدّة التكهنات والشائعات المحيطة بمُستقبل البريطاني جنسن باتون، اعترف الأخير بأن متعة التسابق في سباقات الفورمولا واحد لم تعد موجودة.

أشارت الصحف البريطانيّة مطلع هذا الأسبوع بأنّ باتون سيُعلن اعتزاله الفورمولا واحد خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى، نهاية الأسبوع الجاري، بعد موسم صعبٍ للغاية قضاه مع مكلارين.

وعلى الرُغم من أنّ فريق مكلارين يملك خياراً للإبقاء على خدمات البريطاني لعام 2016، ولكن بعض المصادر أقرّت بأنّ الوضع المالي للفريق سيُؤثّر على مُرتّب باتون ما سيُؤدي الى إعادة النظر في الخطط المُستقبليّة.

وفي حين يبدو أنه من الصعب أن تستطيع هوندا حلّ جميع المشاكل التي واجهتها خلال موسمها الأوّل في البطولة، قد يرى البريطاني أنه من الأفضل الرحيل عوضاً عن المُنافسة على المراكز الخلفيّة مع مُرتّب مُنخفض.

وقال باتون أثناء حديثه مع وسائل الإعلام البريطانيّة: "عقلي يعلم، ولكن فمي ولساني لا يعلمان. إنّ متعة التواجد خلف السيارة موجودة فقط عندما تُنافس في المقدمة كونك تشعر بأنك تُحقّق شيئاً ما".

وأضاف "إذا كنت تُنافس في الصفوف الخلفيّة، حينها يُمكنك العثور ببساطة على المتعة عبر قيادة شيء آخر. المتعة التي تحصل عليها هي من خلال المُنافسة، وهي متعلقة بالصراع على المقدمة".

وتابع قائلاً "متعة الفورمولا واحد مرتبطة بإمكانيّة الصعود الى منصّة التّتويج".

في المُقابل، أوضح باتون بأنّ مكلارين تعمل مع هوندا من أجل مُعالجة جميع المشاكل بهدف الاقتراب أكثر من الصفوف الأماميّة.

وقال "سيكون هُناك الكثير من الاجتماعات في اليابان إذ سيكون رون دينيس وإريك بولييه حاضرين".

وأكمل "الوضع الحالي ليس سهلاً على أحد. ولكن الطريقة الأفضل تتمثل من خلال العمل معاً للتأكّد من وضع الأشخاص والمال في المكان الصحيح. أعلم بأنّ اليابانيين يعملون من دون توقف. ليس لديهم راحة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة