باتون يعترف أنه شعر بالاحراج في سباق بلجيكا

أقرّ جنسن باتون بأنّ سباق جائزة بلجيكا الكُبرى كان مُحرجًا بالنسبة له بعدما واجه مشاكل في نظام إستعادة الطاقة لم تسمح له بمُنافسة زميله الإسباني فرناندو ألونسو.

واجه باتون مُشكلة في نظام إستعادة الطاقة في مرحلةٍ مُبكّرة من السباق إذ لم يتمكّن من الدخول في مُنافسةٍ مع أحد ليُنهي سباق سبا-فرانكورشان بالمركز الـ14 وبفارق 44 ثانيّة عن زميله فرناندو ألونسو الذي أتى أمامه.

"واجهتنا مُشكلة في إستخدام نظام إستعادة الطاقة" قال باتون، ثم تابع "لم يكن النظام يمنحنا الطاقة ويقوم بتخزينها كما كان يجب".

وأضاف "كنتُ أقود السيارة على الخطوط المُستقيمة من دون الحصول على طاقة إضافيّة. هذه المُشكلة جعلت السباق أكثر صعوبة. إنه شيء مُحرج للغاية من خلال القيادة فقط".

وأكمل باتون تصريحه بطريقة ساخرة "قام سائقو الطليعة بتجاوزي في آخر ثماني لفات من السباق، لذلك حصلتُ على فرصة لرؤية سباقهم من المُدرجات. كان أمرًا مُمتعًا بالنسبة لي".

كما أوضح باتون بأنّ سيارته غير تنافسيّة على الحلبات التي تتطلب لقوّة كبيرة من المُحرك إذ يتوقّع نفس التأديّة في الجولة التاليّة في إيطاليا على حلبة مونزا.

وقال "لم أتعرّض لمثل هذه المُشكلة من قبل. ولكن على أيّ حال، لم تكن وتيرة السيارة جيدة. أنهى ألونسو السباق بفارق 36 ثانيّة عن السيارة التي كانت أمامه وكان كُلّ شيء يعمل بطريقة سليمة. وهذا يُظهر موقعنا في الوقت الحالي. سباق مونزا سيكون مماثلاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة