باتون يحافظ على ثقته  في هوندا

أكّد البريطاني جنسن باتون أّنّه لا يزال يؤمن بمشروع هوندا  بالرغم من عدم قدرة الصانع الياباني على توليد التقدّم اللازم على المسار خلال مجريات هذا الموسم.

كانت هوندا تأمل التواجد في الأمام مع بلوغ هذه المرحلة من الموسم، لكنّها لا تزال تتخلّف كثيراً عن منافسيها بسبب نقص كبير في طاقة محرّكها بالرغم من إحرازها بعض التقدّم مع محرّك الإحتراق الداخلي الخاص بها.

معاناة العلامة اليابانيّة المتواصلة تسبّبت في أوقاتٍ عصيبة لمدير قسم رياضة السيارات ياسوهيسا آراي مع وسائل الإعلام خلال مجريات جائزة إيطاليا الكبرى حيث سئل عن سبب عدم تحسّن الوضع كما كان متوقّعاً.

لكنّ باتون، الذي يأمل مواصلة القيادة لصالح مكلارين-هوندا في 2016، قال بأنّه لم يفقد الأمل في قدرة هوندا على قلب الأمور لصالحها مشيراً إلى أنّ هنالك توافقاً خلف الكواليس أنّ على الصانع الياباني تغيير طريقة تعاطيه مع الأمور.

وعندما سئل عمّا إذا كان قد فقد الثقة في طريقة تعاطي هوندا مع الفورمولا واحد، أجاب باتون: "لو كنت فقدت الثقة لما كنت جالساً هنا لنتناقش هذا الأمر".

وأضاف: "في حال شعرنا أنّ شيئاً ما لم يعجبنا، نتحدّث مباشرة مع آراي والمهندسين في هوندا. في حال لم يعجبنا شيء ما على السيارة نتحدّث مع إريك بولييه واختصاصيي الإنسيابيّة".

ثمّ تابع: "نحن نعمل بجّدٍ طوال هذا العام. نحن في الفئة الأولى لرياضة السيارات والجميع يصبّ تركيزه علينا. أعتقد أنّنا أجرينا اجتماعات جيّدة وفهماً جيّداً لما قمنا به. نريد من الأشياء أن تتغيّر غداً لكنّ ذلك لن يحدث أبداً في رياضة تنافسيّة كهذه".

تقدّم محدود

بالرغم من أنّ حجم التقدّم الذي يجب على هوندا إحرازه يعدّ كبيراً، إلاّ أنّ باتون مقتنع أنّ الإمكانيّات متوفّرة للقيام بذلك.

اقتناع باتون في محلّه كون بعض التعديلات التي تعلم هوندا أنّ عليها إدخالها على وحدة طاقتها، مثل تصميم المكثّف، لا يمكن القيام بها إلاّ في العطلة الشتويّة بسبب قوانين إيقاف التطوير.

"كنّا نعاني للخروج من المرآب في بداية الموسم" قال باتون وأضاف: "لا يزال أمامنا طريق طويل، لكنّ سائقي السباقات دائماً ما يريدون المزيد".

ثمّ تابع: "دائماً ما تريد أن تتمّ الأمور بسرعة، لكنّ الفورمولا واحد تنافسيّة للغاية والمحرّكات معقّدة وهناك قيود مفروضة على ما يمكننا تغييره، لذلك من الصعب إحداث فارق كبير أثناء الموسم".

واختتم: "يمكنني رؤية الأمور تتحسّن لكن لا يمكن لأحدٍ معرفة متى سيحدث ذلك. الجميع يعمل على قدمٍ وساقٍ في ووكينغ وساكورا. لكن لا يمكنك معرفة متى ستتغيّر الأمور ونعود للفوز من جديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا