باتون يتوقّع سباقًا صعبًا لفريقه مكلارن في كندا

باتون يتوقّع سباقًا صعبًا لفريقه مكلارن في كندا


إعترف السائق البريطاني جنسن باتون بأنه يتوقّع سباقًا صعبًا نهاية الأسبوع الجاري بالنسبة لفريقه مكلارن ضمن الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إلّا إنه أقرّ في الوقت عينه بأنه قد يستفيد من المُفاجآت العديدة التي تحدث بإستمرار على حلبة جيل فيلنوف الكنديّة.

ونجح باتون في تحقيق النقاط الأولى لفريقه في الجولة الأخيرة في موناكو، إلّا إنّ خصائص حلبة كندا والمتطلبة لقوّة كبيرة من المُحرك ستجعل من المُهّمة أكثر صعوبة على مكلارن.

وقال باتون في حديثه لوسائل الإعلام "ستكون نهاية عطلة أسبوع أصعب قليلاً من موناكو. حلبة كندا رائعة إذ تشهد الكثير من الأحداث حيث لا يُمكن توقّع نتيجة السباق. بدأتُ اللّفة ما قبل الأخيرة في نسخة العام الماضي بالمركز الثامن ولكني أنهيتُ السباق في المركز الرابع. لذلك من المُمكن أن يحدث أيّ شيء هُنا".

وأضاف "من يدري ما قد نحصل عليه خلال هذا الأسبوع. من الواضح بأنه يُوجد هُناك العديد من الخطوط المُستقيمة الطويلة، إلّا إننا قمنا ببعض التحسينات الإيجابيّة ولكن علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان ذلك كافيًّا أم لا".




كما أكّد باتون بأنّ تحقيقه للمركز الثامن في موناكو كان بمثابة دفعة قويّة لفريقه.

وأضاف "أعتقد بأنّ سباق موناكو كان الأبرز لنا نظرًا لوجود المُنعطفات البطيئة التي نُؤدي عليها بشكل أفضل من المُنعطفات السريعة. يجب عليك أن تستمتع بهذه اللّحظة بإحرازك لأربع نقاط بعد مضي ستة سباقات".

وتابع قائلاً "نحن مُعتادون على الفوز، ولكننا بعيدون عن ذلك الآن. هدفنا الرئيسي هو الفوز ببطولة العالم، ولكن أيضاً، من أجل الوصول الى تلك المرحلة سيكون أمامنا أهداف صغيرة يجب تحقيقها على طول الطريق. أعتقد بأنّ الفريق بأسره كان سعيدًا بسباق موناكو لا سيما هوندا التي حقّقت نقاطها الأولى بالبطولة للمرّة الأولى منذ عام 2008".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق كندا, فريق مكلارن