باتون يتحضّر لتجارب تأهيليّة مُعقدّة لمكلارن في البحرين

باتون يتحضّر لتجارب تأهيليّة مُعقدّة لمكلارن في البحرين


إعترف البريطاني جنسن باتون أن التجارب التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد ستكون صعبة للغاية بعد المشاكل التي واجهته خلال التجارب الحرة ليكتفي بإتمام 15 لفة فقط.

وإعترضت باتون مشكلة تقنية أدت لإنزلاقه على الحلبة خلال لفته الأولى لتحرمه من إكمال الحصة الأولى من التجارب الحرة، قبل أن تواجهه مشاكل إضافية خلال الحصة الثانية جعلته يكتفي بعدد قليل من اللفات لينهي بذلك البريطاني التجارب في المركز التاسع عشر.

وإعترف باتون أن عدم قيامه بالقدر الكافي من اللفات سينعكس سلبًا على تأديته خلال التجارب التأهيلية ومع ذلك لازال متفائلًا من سرعة السيارة في السباق.

وقال باتون "لقد واجهتنا بعض المشاكل اليوم وإضطررت للتوقف على الحلبة من أجل حماية المحرك. قام الميكانيكيون بعمل رائع لكن إعترضتنا مشاكل إضافية خلال الحصة المسائية".

وأضاف "جمعنا الكثير من المعلومات المفيدة من السيارة الأخرى، لكن المحبط في الأمر هو أن ضبط السيارتين كان مختلفًا من أجل المقارنة بين البيانات ولم نتمكن من الإستفادة من ذلك على سيارتي".

وأكمل "لن يكون يوم السبت سهلًا على الإطلاق والتصفيات ستكون دون شك معقدة بالنسبة لي".





من جهته إعتبر الإسباني فرناندو ألونسو اليوم الأول في البحرين إيجابيًا بالنسبة له مؤكدًا أن أولوية فريقه في الوقت الراهن هي مواصلة التقدم إلى الأمام.

إذ قال "لقد كان اليوم جيدًا، وكنت سعيدًا مع السيارة على إختلاف الظروف. لذلك آمل أن نتمكن من إستخراج أفضل ما فيها للتجارب التأهيلية حتى نحقق نتيجة جيدة".

وأكمل "في كل سباق نقترب أكثر فأكثر من فرق وسط الترتيب، ونحن نسير في الإتجاه الصحيح دون شك لكن يجب أن نقوم بذلك بشكلٍ أسرع. لا نملك عصًا سحرية لهذا السباق لكننا قمنا ببعض التعديلات على السيارة، من المؤسف ما حصل لجنسن (باتون) لكن يجب أن نحاول التعويض عن ذلك".

ولم يخفِ مدير الفريق إيريك بولييه مشاعره المختلطة حيال ما حصل خلال التجارب الحرة.

إذ قال "من ناحية كان يوم فرناندو خاليًا من المشاكل في الصباح وفي المساء لينجح في إكمال برنامج عمله دون أية صعوبات. ومن ناحية أخرى كان يوم جنسن محبطًا للغاية نتيجة المشاكل التي واجهته في الحصة الأولى وإستمرت حتى الحصة الثانية ونحن نعتذر له عن ذلك".

وأكمل "وعلى الرغم من ذلك جمعنا بيانات مفيدة وسيقوم المهندسون بدراستها الليلة".

وإختتم "من الصعب أن نحكم على وتيرتنا مقارنة بالآخرين في الوقت الراهن إذ كان فرناندو أبطأ من المتصدر روزبرغ بفارق ثانية ونصف خلال التجارب الحرة الثانية. وذلك قطعًا ليس ما نطمح إليه. لكنني واثق أننا نسير في الإتجاه الصحيح".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق البحرين, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن