باتون يأمل بأن يتمكن ألونسو من "سحقه" في أوستن

يأمل السائق البريطاني جنسن باتون بأن يتمكن زميله فرناندو ألونسو من "سحقه" في جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى التي ستجري نهاية هذا الأسبوع، حيث سيستخدم الإسباني مُحرك هوندا مُطوَّر بينما سيستمر البريطاني باستخدام النُسخة الأقدم.

وكان كلا السائقين قد استخدما في سوتشي مُحركًا يعمل بـ "المواصفات رقم 3" خلال فترة التجارب التأهيلية والسباق، ولكن استخدم ألونسو مُحركًا يعمل بـ "المُواصفات رقم 4" الأحدث خلال فترة التجارب الحُرَّة ليوم الجُمعة وسيُعاود استخدامه طوال أيام جائزة الولايات المُتحدة الكبرى.

وقال باتون: "في العادة، عندما يكون لديك زميلٌ بالفريق، تُريد الحُصول على نفس المُحرك تمامًا"، وأضاف: "لكني آمل أن يكون تحديثًا جيدًا بالفعل؛ آمل أن يكون سريعًا بالفعل ويسحقني طوال نهاية الأسبوع! ومن الغريب أن أقول هذا".

وتابع: "عندما تكون مُنافسًا على لقب بُطولة العالم، أو تُنافس على المراكز الأولى، فإن كُل شيء سيكون مُتطابقًا. لكن في حالتنا، لن يهم الأمر. بل يتعلق بوضع المُحرك في السيارة وتجربته من ناحية الموثوقية".

وسيحصل باتون على مُحرك لسيارته يحمل "المُواصفات رقم 4" في السباق التالي في مكسيكو سيتي، إذ قال بأنه لا يشعر بالإزعاج من هذا التأخير حيث يسعى لإنهاء السباق ضمن جدول النقاط هذا الأسبوع.

وقال باتون: "بالنسبة لنا هذه الحلبة أفضل بكثير من سوتشي" وذلك بعد أن تمكن من إنهاء السباق الروسي في المركز التاسع، وتابع: "أحرزنا النقاط هناك لتمتعنا بالموثوقية ولم نرتكب أخطاءً".

تزايد المخاوف حول تصريف المياه على الحلبة

وفي سياقٍ مُتصّل، وصف باتون التوقعات الجوية المُنذرة بهُطول الأمطار خلال نهاية هذا الأسبوع بأنها "تحذيرية" وأضاف: "يبدو كما لو أن تكساس ستغرق بأكملها في المياه!"

كما تابع: "قد تكون مُخادعة، وآمل أن تُمطر اليوم الخميس بحيث يُمكنني الخروج للجري ورُؤية أين ستتكون البرك. تتمتع هذه الحلبة بتباين كبير في الارتفاعات، لذا سيُؤدي هذا لتكون بِرك من المياه عليها".

وشرح وجهة نظره بالقول: "خاضوا هُنا جولة من جولات بُطولة العالم لسباقات التحمل وكان الجو ماطرًا جدًّا، وآمل أن يكونوا قد تعلموا من ذلك، حيث عانت عدد من السيارات من ظاهرة الطوف على الماء خلال عاصفة ماطرة قوية".

واستدرك قائلًا: "تلك السيارات أثقل وزنًا، لذا سيكون الوضع أسوأ بالنسبة لنا. حيث ستكون المرة الأولى لنا هُنا في الجو الماطر".

وختم بالقول: "العام الماضي كُنا أقوياء جدًّا في الأجواء الماطرة، ولكن واجهنا بعض المشاكل في الأمطار هذا الموسم، لذا لدينا أمرٌ ما لنجد حلًّا له في نهاية هذا الأسبوع، وأن نعرف إذا ما كانت التحديثات ستُساعدنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حدث فرعي الخميس
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة