باتون: مكلارن لن تفوز بالسباق الأوّل ولكنها قد تفعل ذلك في السباق الأخير

باتون: مكلارن لن تفوز بالسباق الأوّل ولكنها قد تفعل ذلك في السباق الأخير


كشف السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ سيارة مكلارن الحاليّة تملك العديد من الإمكانات التي تُخوّلها الفوز بالسباقات، بيد إنّ ذلك لن يحدث في الجولات الأولى من الموسم، إذ سيتوجّب على فريقه الإنتظار حتّى المراحل الأخيرة.

وأكّد باتون الذي واجه مشاكل في اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة بأنّه مكلارن ستجد الحلول لها بعدما أكمل 24 لفة فقط.

وكانت أسرع لفة لباتون أبطأ بحوالي من زمن سائق فريق لوتس باستور مالدونادو حيث توقفت سيارته على المسار في الفترة الصباحيّة.

"لا أعتقد بأننا سنتملك سيارة قادرة على الفوز بالسباق الأوّل" قال باتون، ثم تابع "ولكن رُبما قد يكون لدينا واحدة في السباق الأخير لأنكم سترون جميعًا تحسنًا كبيرًا من قبلنا".

وأضاف "نحنُ متحمسون جدًا لرؤية قدرة هذه السيارة لأني أعتقد بأنها تملك الكثير من الإمكانات، إلّا إنه من الصعب إستخلاصها في الوقت الراهن. سوف نحلّ جميع هذه المشاكل التي نتعرّض لها في القريب العاجل".




كما أوضح باتون بأنّ فريقه حقّق تقدمًا بين فترتي التجارب في خيريز وبرشلونة.

وأكمل "لقد حقّقنا خطوات هائلة الى الأمام منذ التجارب الشتوية الأخيرة في خيريز سواءٌ لناحيّة قيادة السيارة أو تصرفها تحت عمليّة الكبح. عندما نتخطى هذه المشاكل فإننا سنقوم بتطويرها من أجل الحصول على الضبط المُناسب".

وعلى الرُغم من المشاكل العديدة التي طرأت على السيارة، إلّا إنّ البريطاني الذي أخفق مع فريقه من الفوز بأيّ سباق منذ العام 2012 أكّد بأنّ العام الحالي لن يكون عامًا صعبًا كالأعوام الماضيّة.

"لسنا في طريقنا لخوض موسم صعب آخر" إعترف باتون، ثم أكمل "ولكنه لا يُمكنني القول ما إذا كُنّا مُستعدين للسباق الأوّل أم لا. وضعنا الحالي يختلف عن وضعنا قبل عامين، إذ كانت السيارة في الأعوام السابقة غير سريعة بما فيه الكفاية".

وإختتم "يملك الجميع معرفة أكبر بكثير من هوندا في أمور وحدة الطاقة. هُناك بعض المشاكل التي ينبغي علينا إصلاحها إذ نأمل أن تكون التجارب المُقبلة أفضل لنا من حيث عدد اللّفات المقطوعة من أجل الحصول على الثقة قبل التوجّه للسباق الأوّل في أستراليا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, جنسن باتون, حلبة برشلونة, فريق مكلارن