باتون قد يضطر للانتظار لاستخدام مُحرك هوندا المُحدّث

تمّ تعليق خطط استخدام جنسن باتون لمُحرك هوندا المُحدّث في الجولة المُقبلة في المكسيك لحين معرفة السبب وراء المُشكلة التي واجهت مُحرك زميله فرناندو ألونسو في سباق أوستن الأميركي.

قدّم ألونسو أداءً قويًّا خلال مُجريات سباق جائزة الولايات المُتحدة الكبرى الأسبوع الماضي لحين خسارته لطاقة مُحركه في اللّفات الأخيرة.

وعلى الرغم من أنه تمكّن من إنهاء السباق، إلا أنه تراجع من المركز المُتقدم الذي كان يحتله ضمن جدول النقاط إلى خارجه مع نهاية الجائزة الكُبرى.

وكان من المُخطط أن يستخدم باتون في المكسيك المُحرك المُحدَّث الذي استخدمه زميله ألونسو في السباق الأميركي، ولكن مُدير التسابق في فريق مكلارين إريك بولييه قال بأنه يُريد أجوبةً على الجوانب المُتعلقة بموثوقيته قبل أن يقوموا باستخدامه على سيارة البريطاني.

وقال بولييه: "خسر فرناندو قوة مُحركه، ولكننا لا نعرف سبب ذلك بالضبط لغاية الآن"

وأضاف: "عرفنا بأنها قد تكون مُشكلة في بعض أجهزة الاستشعار، لذا كان علينا أن نُخبره بأن يُعيد برمجة السيارة بطريقةٍ مُختلفة، ولكن الضرر كان قد حصل".

وقال بولييه بأنه من المُبكر جدًا معرفة ما إذا كانت المشاكل التي واجهها ألونسو في أوستن قد تعني بأنه بحاجة للمزيد من المُكّونات قبل نهاية الموسم.

خطة المكسيك

كان على باتون الانتظار لكي يحصل على المُحرك، الذي يُعتقد بأنه يُعطي قوة أكبر بمقدار 20 حصانًا عن المُحرك بالمُواصفات السابقة، ريثما تتمكن هوندا من توفير قطعٍ جديدة.

ولكن بولييه أشار إلى أنهم سيمضون قُدمًا في استخدام المُحرك الأحدث في حالة واحدةٍ فقط وهي تلقي تأكيدات بأن وحدة الطاقة ستستمر لأكثر من سباقٍ واحد.

وقال بولييه: "يجب إجراء التحقيق على المُحرك قبل أن نُقرر"، وأضاف: "لأننا نحتاج لمُحرك يستمر لفترةٍ أطول من هذه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة