باتون عانى مع مكابح سيارته في التجارب التأهيليّة في إسبانيا

باتون عانى مع مكابح سيارته في التجارب التأهيليّة في إسبانيا


إعترف البريطاني جنسن باتون بأنّه واجه مُشكلة في مكابح سيارته خلال لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة إذ إكتفى بالمركز الرابع عشر على شبكة الإنطلاق وراء زميله بالفريق فرناندو ألونسو.

وعلى الرُغم من طموح فريق مكلارن بالتأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة إلّا إنّه وجد نفسه في موقع صعب بعدما عانى باتون من مُشكلة في المكابح الجديدة لسيارته.

وقال البريطاني في حديثه لقناة «كنال بلوس» الفرنسيّة "لقد حقّقنا تقدمًا، ولكن الأمر كان مُحبطًا بعض الشيء عندما وضعنا مكابح جديدة على السيارة للحصّة التأهيليّة. في كُلّ مرّة كنت أخرج بها الى الحلبة كانت السيارة تتجّه بشكل غريب وقويّ نحو الجهة اليُسرى عند المُنعطف الأوّل. نحنُ بحاجة الى النظر في أسباب هذه المُشكلة".

وأضاف "طلب مني الفريق أن أحمّي مكابح سيارتي بطريقة مُختلفة في اللّفة الأخيرة، ممّا يعني بأنّ مكابح السيارة لم تكن ضمن حرارتها المثاليّة وبالتالي أدّى ذلك الى إغلاق الإطارات الأماميّة أكثر من مرّة في المُنعطفات الثلاثة الأولى".

بالرُغم من ذلك تمكّن باتون من التغلّب على ثنائي فورس إنديا وساوبر إذ علّق البريطاني على هذا الأمر بالقول "نعم صحيح، ولكنك دائمًا ما تُريد النظر الى الأمام. نأمل أن نتمكّن من الحصول على أداء تنافسي في السباق".

وإختتم "نحن نُحقّق تقدمًا جيدًا إذ عبرت كلا السيارتَين الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة من دون مشاكل لدى الفرق الأخرى كما كان عليه الحال في الجولة الأخيرة في البحرين. يجب أن نكون سعداء بالتقدّم الذي نُحقّقه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, سباق إسبانيا, فريق مكلارن