باتون: سيارة العام الحالي مُختلفة عن العامين السابقين

باتون: سيارة العام الحالي مُختلفة عن العامين السابقين


أوضح السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ سيارة مكلارن الجديدة لعام 2015 تختلف عن النسختين السابقتين اللتين شارك بهما الفريق في الموسمين الماضيين ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وأخفق الفريق في المُنافسة على البطولة في الأعوام الأخيرة، إذ بدأت مُعاناته تتجلى مع بداية العام 2013. ولكن يرى باتون بأنّ سيارة «أم.بي4-30» بإمكانها إعادة مكلارن الى السكّة الصحيحة عبر الفوز بالسباقات.

وقال باتون "سيارة هذا العام مُختلفة تمامًا عن العامين الماضيين. أعلم بأنّ جميع الميكانيكيين متحمسون للغاية من أجل العمل عليها".

وأضاف "قالوا بأنّ كُلّ شيء يتوافق مع السيارة إذ تعمل جميع الأنظمة كحزمة واحدة عوضًا عن أجزاء مُختلفة يتّم وضعها معًا. لذلك هُناك شعور إيجابي داخل الفريق. من الواضح بأنه يُوجد هُناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل السباق الأوّل حيث سيكون برنامج التجارب الشّتوية صعبًا بالنسبة لنا".





وأكمل "لقد قضينا بعض الوقت هُنا في المصنع من أجل التعوّد على السيارة الجديدة. ولكن سنكتشف بعد دقيقتين من قيادتها على الحلبة للمرّة الأولى الإتجاه الذي سوف نسلكه خلال الموسم".

كما يتطلع باتون نحو العمل مع زميله الجديد فرناندو ألونسو بعدما خاض الموسمين الماضيين مع زملاء ناشئين على غرار سيرجيو بيريز وكيفن ماغنوسن.

وقال البريطاني "أتطلع قدمًا الى العمل مع زميلي الجديد ألونسو، إذ أني واثق بأنّ تجربتنا المُشتركة في السباقات ستُؤتي ثمارها في عمليّة تطوير السيارة من أجل وضع الفريق في مُقدمة الترتيب".

وأضاف "قضيتُ بعض الوقت مع ألونسو، وممّا رأيته من بيانات جهاز المُحاكاة ومن آرائه حيال السيارة، فإننا نرتاح مع سيارة مُشابهة. وهذا شيء إيجابي من أجل التقدّم. وكما قلتُ أنا أتطلع قدمًا الى هذا التعاون معه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, فريق مكلارن