باتون أراد ضمانات قبل البقاء مع مكلارين لعام 2016

إعترف جنسن باتون بأنه طلب ضمانات من فريق مكلارين حول قدرته على التحسن قبل أن يتخلى تمامًا عن فكرة مغادرة أروقة الفورمولا واحد.

أعلن الفريق الأسبوع الماضي عن حفاظه على خدمات البريطاني لموسم 2016 في خضم التكهنات بأن بطل العالم السابق يفكر جديًا بإنهاء مسيرته في الفئة الأولى.

وعندما سئل من قِبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن المدة التي قضاها في التفكير في الرحيل عن الفورمولا واحد، أجاب باتون: "من الصعب تحديد ذلك صراحةً. لقد فكرت في النهج الذي سأتبعه في حال لم أتواجد هنا الموسم القادم وفي الخيارات المتاحة أمامي، لكن ذلك لم يدُم لفترة طويلة".

وأضاف "توجب عليّ معرفة المزيد من المعلومات حول مستقبل الفريق، لذلك تحدثت كثيرًا مع رون دينيس على الهاتف وأيضًا في مقر الفريق الأسبوع الماضي".

وأكمل "قضيت الكثير من الوقت في التحدث مع المهندسين وخبراء الإنسيابيّة وتمعّنت جيدًا في برنامج العمل على المحرك وهذا ما دفعني للبقاء".

لا مخاوف من المغادرة

كما أكد باتون أن قرار البقاء في الفورمولا واحد تم إتخاذه للأسباب المناسبة، وليس لأنه كان يخشى مغادرة الرياضة.

وقال بخصوص ذلك: "لا أخشى أبدًا الرحيل، لم يكن ذلك السبب وراء قراري".

ثم تابع "عندما تتسابق لفترةٍ طويلة فإن شيئًا وحيدًا يدفعك للإستمرار وهو إمكانية أن تكون تنافسيًا. لم نبلغ تلك المرتبة بعد لكننا واثقون من تحقيق ذلك في المستقبل".

وإستطرد قائلًا: "هناك تغييرات كبيرة داخل الفريق كما هو الحال بخصوص وحدة الطاقة، يجب أن لا ننسى أن هذه الشراكة لا تزال في أولها. ستتغير الكثير من الأشياء خلال الشتاء وسترون فريقًا أكثر تنافسية الموسم القادم".

وإعترف البريطاني أن التكهنات التي حامت حول مغادرته الرياضة كانت لتنتهي بشكل أسرع لو أن المحادثات مع الفريق جرت في وقتٍ أبكر.

وقال في هذا الصدد: "أحيانا يكون هناك سوء تفاهم وأعتقد أن الأمور دائمًا تسير على هذا النحو في الحياة. كان يجب أن تكون هناك محادثات أكثر داخل الفريق وكان ينبغي أن نجلس ونناقش هذه المسألة في وقتٍ أبكر".

وإختتم "لكن ذلك لا يهم. لقد إنتهينا من هذا الموضوع الآن وهذا أمرٌ في غاية الأهمية. طالما أننا قمنا بذلك قبل الموسم القادم فهذا هو الأهم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة