انسحاب ريد بُل من البطولة قد يفتح الباب أمام اعتماد الفرق على ثلاث سيارات

قال المدير التنفيذي لفريق مرسيدس توتو وولف أنّه في حال انسحاب فريقي ريد بُل وتورو روسو من بطولة العالم للفورمولا واحد، قد يُطلب حينها من الفرق الرئيسيّة الأخرى الإعتماد على ثلاث سيارات.

من الممكن أن تبدأ إجراءات الإعتماد على سيارة ثالثة في حال تقلّص عدد السيارات إلى أقلّ من 20 سيارة على شبكة الإنطلاق.

وأشارت العلامة النمساويّة مراراً إلى إمكانيّة مغادرتها الرياضة في حالة عدم إتمامها صفقة للحصول على محرّكات مماثلة لفريق فيراري خلال الموسم المقبل، بعد قرارها الإنفصال عن رينو.

وأبدى المسؤولون اهتماماً بالغاً بتهديدات ديتريش ماتيشيتز المتعلّقة بمغادرة الفورمولا واحد.

وقال وولف في هذا الصدد لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "في حال مغادرة فريق ما، حيث أجرينا حواراً حول لوتس في الفترة الماضية، يعتبر الإعتماد على سيارة ثالثة حلاً لتعويض النقص الذي سيطرأ على عدد السيارات على شبكة الإنطلاق. أعتبرها فكرة مثيرة".

وأضاف: "أحبّذ تواجد ريد بُل والحصول على سيارة ثالثة في الوقت ذاته، حيث يكون عدد السيارات 27 أو 28، حيث يشارك بعض السائقين اليافعين على متن السيارة الثالثة. لكنّها خطّة بديلة بكلّ تأكيد".

لكنّ وولف أوضح في المقابل إلى أنّ الوضع لم يتم التطرّق إليه بعد قائلاً: "أعتقد أنّ الأولويّة هي إبقاؤهم في البطولة".

كما اعترف النمساوي أنّ مغادرة ريد بُل ستمثّل خسارة كبرى للفورمولا واحد.

وقال: "لا يمكنك غضّ الطرف عن حقيقة أنّ الفورمولا واحد تعدّ منصّة، إذ أنّها بحاجة إلى لاعبين في محيط تنافسي وفرق قويّة، حيث أنّها واحدة من النقاط التي أخذناها بعين الإعتبار. ريد بُل علامة تجاريّة كبيرة ومن الجيّد تواجدها في الفورمولا واحد".

ثمّ تابع: "لذلك يعود القرار إلى الإنضمام إلى المنصّة أو الرياضة الجيّدة، أو رؤية فريقك الخاصة، إذ من الواضح من وجهة نظرنا أنّ عليك وضع مستوى تنافسيّتك كأولويّة قصوى".

وأكمل: "بالطبع سيلحق ذلك الضرر بالمنصّة، بالإضافة إلى تواجد أخبار سيّئة حولها. لن تكون أخباراً جيّدة في حال قرّر فريق ريد بُل أو أيّ فريق آخر بحجمه الإنسحاب من البطولة".

واختتم: "إنّه أمرٌ واضح ونحن نعيره الكثير من الإهتمام. آمل أن يصبّ قرارهم في مصلحة الفورمولا واحد ونموّها إضافة إلى النظر إلى المسألة من الجانب التنافسي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة