المُدير السابق لأعمال ألونسو يتحدث عن سبب مُغادرته لفيراري

المُدير السابق لأعمال ألونسو يتحدث عن سبب مُغادرته لفيراري


تحدث مُدير الأعمال السابق لفرناندو ألونسو والذي أشرف على بدايته في عالم السباقات أدريان كامبوس حول الأسباب التي دفعت الإسباني الى الرحيل عن فيراري والإنتقال لفريق مكلارن من جديد.

كامبوس هو سائق إسباني سائق شارك بالفورمولا واحد في 21 جائزة كُبرى، قبل أن ينتقل الى أعمال الإدارة ويُؤسّس الفريق الذي كان يُعرف بـ«آتش.آر.تي» الذي تمكّن في المُشاركة بالفئة الأولى بين عامي 2010 و2012.

وقال كامبوس بأنّ رغبة ألونسو أتت بعد التغييرات الواسعة في إدارة فيراري، موضحًا بأنّه لم يحظَ بإدارة قويّة كما كان على الحال مع مايكل شوماخر الذي عمل جنبًا الى جنب مع جون تود وروس براون.

وجاء حديث كامبوس في مُقابلةٍ مع صحيفة «الآس» الإسبانيّة إذ قال "بصراحة، أعتقد بأنه يجب علينا إحترام القرار الذي إتخذه ألونسو كونه كان الوحيد الذي يملك جميع المعلومات".

وأضاف "الشيء الوحيد الذي يُمكنني قوله هو إنه عاش أوقاتًا سيئة مع فريقٍ بدون رأس، إذ بدأت المشاكل الرئيسيّة تتحموّر بمُغادرة لوكا دي مونتيزيمُلو لمنصبه والتعاقد مع رؤساء لا يملكون معرفة كبيرة بالسباقات والذين أظهروا عن عدم قدرتهم في تشكيل مجموعة من الناس تعمل في نفس الإتجاه".

وأكمل "لسوء حظّ ألونسو، فإنّه لم يتعامل مع مُدير رائع كجون تود أو كشخصيّة تقنيّة رائدة كروس براون كما كان عليه الحال مع مايكل شوماخر".



وتابع "كان من المُمكن أن يكون ألونسو اليوم بطل رُباعي أو خماسي، ولكن الظروف لم تسمح له بذلك".

وعلّق كامبوس على قرار ألونسو بالإنتقال لمكلارن قائلاً "هوندا فازت بالعديد من السباقات، إلّا إنّ مشروعها الأخير كان كارثيًّا. ولكنها تعمل الآن مع مكلارن، ومن المُؤكّد بأنّ ألونسو حصل على العديد من المعلومات ولهذا قام بإتخاذ هذا القرار".

كما أثنى كامبوس على قرار فريق مكلارن بالإبقاء على خدمات باتون عوضًا عن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتّع بها.

وأكمل "أعتقد بأنه كان القرار المُناسب. مكلارن تقوم بإستخدام مُحرك جديد، وبالتالي حصل الفريق على الخبرة الكبيرة التي يمتاز بها باتون. في هذا الوقت، الخبرة مُهمّة للغاية بالنسبة لمكلارن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أندريان كامبوس, فرناندو ألونسو, فريق فيراري, فريق مكلارن