روزبرغ يخطف التاج من هاميلتون ويتربع على عرش الإمارة

روزبرغ يخطف التاج من هاميلتون ويتربع على عرش الإمارة

إحتفل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بانتصار مفاجيء هو الثالث له على التوالي في سباق موناكو اليوم الأحد بعدما أضاع زميله لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام لبطولة العالم وحامل اللقب فرصه بتوقف متأخر في حارة الصيانة حين كان في الصدارة.

وحلّ هاميلتون ثالثًا في سباق اليوم بعدما بقي في الصدارة 64 لفة والآن تقلص الفارق الذي يتفوق به على ملاحقه الألماني روزبرغ إلى عشر نقاط بعد ستة سباقات من أصل تسعة عشر في بطولة العالم. وأنهى الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري السباق في المركز الثاني.

وظل هاميلتون مسيطرًا على السباق بعد إنطلاقه من المركز الأوّل إلى أنه دخل حارة الصيانة لتغيير الإطارات مع إدخال سيارة الأمان قبل 14 لفة من النهاية.

وبينما توقف السائق البريطاني وهو في المقدمة من أجل تغيير الإطارات فضّل روزبرغ وفيتيل مواصلة السباق.

وقال هاميلتون لفريقه عبر دائرة الاتصال الداخلية "لقد خسرت السباق.. أليس كذلك؟ ما الذي حدث؟"

وبعدها أضاف وهو لا يزال غير مصدق لما حدث وهو يتحدث للصحفيين "لا يمكنني تفسير الطريقة التي سار بها السباق. لن أحاول حتى تفسير أي شيء".

وبينما لم يلق هاميلتون بأيّ لوم على الفريق أشار توتو وولف مُدير فريق مرسيدس إل أن الأوامر بتغيير الإطارات صدرت لهاميلتون من الفريق.

وقال وولف "ظننا الفارق كبيرًا. كان هذا خطأ فادحا في تقدير الأمور. أشعر بأسف شديد. لقد أضعنا فرصه بالفوز".

ودخلت سيارة الأمان حين اصطدمت سيارة الهولندي الشاب ماكس فرشتابن سائق تورو روسو البالغ من العمر 17 عامًا بحائط الإطارات المحيط بالحلبة بينما كان يكافح للوصول للتقدم للمركز العاشر.










ولم يتعرض فرشتابن الذي قدم أداء رائعًا في بعض فترات الموسم لأيّ أذى في الحادث رغم أن مقدمة سيارته اخترقت الحائط البلاستيكي عند المنعطف.

والفوز هو الثاني على التوالي لروزبرغ هذا الموسم بعد إنتصاره في الجولة السابقة بإسبانيا وجعله رابع سائق فقط يفوز بثلاثة سباقات متتالية في موناكو.

وقال روزبرغ وهو مقيم في موناكو "بالطبع أنا سعيد للغاية. أعرف أن الحظ حالفني اليوم. لويس قدم أداء رائعًا وكان يستحق الفوز بالطبع لكن هكذا سارت الأمور".

وأضاف "أعرف أني محظوظ.. أريد فقط الإستمتاع بالفوز".

وإحتل الروسي دانييل كفيات المركز الرابع بسيارة ريد بُل ومن ورائه زميله الأسترالي دانيال ريكاردو في المركز الخامس ثم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز السادس.

وذهب المركز السابع للمكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا بينما أهدى البريطاني جنسن باتون فريقه المتعثر مكلارن أولى نقاطه هذا الموسم باحتلال المركز الثامن. وكان من المُتوقّع أن يدخل الإسباني فرناندو ألونسو للنقاط إلّا إنه اضطر للإنسحاب بعدما قال لفريقه بأنه واجه مُشكلة بسيارته. وقبل إنسحاب الإسباني تعرّض لعقوبة 5 ثوانٍ داخل منطقة الصيانة بعد إحتكاكه بسيارة نيكو هلكنبرغ في اللّفة الأولى إذ اصطدم الألماني بالجدار وخسر جناح سيارته الأمامي.

وبعد سباقٍ صعب للبرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر في الجولة الأخيرة في إسبانيا صعد سائق ساوبر الى النقاط من جديد بتحقيقه للمركز أمام كارلوس ساينز الإبن الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

[table id=422 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ