المجموعة الإستراتيجيّة ترفض مُشاركة ماروسيا بسيارة عام 2014

المجموعة الإستراتيجيّة ترفض مُشاركة ماروسيا بسيارة عام 2014


تلقت آمال فريق ماروسيا في تحقيق عودة الى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي تنطلق من أستراليا الشهر المُقبل ضربة قوية عقب رفض الفرق المنافسة إقتراحًا بالسماح له بالمنافسة بسيارة العام الماضي.

وقال بيرني إيكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية للبطولة عقب إجتماع لمجموعة التخطيط والإستراتيجيات الخاصة بالبطولة "يحتاج الأمر لموافقة كافة الفرق ولم توافق ثلاثة أو أربعة فرق على هذا الأمر".

وأضاف إيكلستون (84 عامًا) لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية اليوم الجمعة "ربما كانت تود تلك الفرق أن تستخدم سيارة العام الماضي. المشكلة انك لا يمكنك ان تسمح بهذا لفريق واحد..يجب السماح بهذا للجميع".

والتقت مجموعة التخطيط في باريس أمس الخميس وتتألف المجموعة حاليًّا من مرسيدس بطلة العالم إضافة لفرق ريد بُل وويليامز وفيراري ومكلارن وفورس إنديا وممثلين عن الإتحاد الدولي للسيارات وملاك الحقوق التجارية.

ولن يؤد الردّ على طلب ماروسيا كثيرًا على تبديد الإنطباع السائد عن الرياضة المكلفة بأنها أشبه "بنادي الصفوة" الذي يركز أعضاؤه على مصالحهم الشخصية في المقام الأوّل.



ومع ذلك فان بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا وصف طلب ماروسيا بإنه قائم على "التكهنات". وكان فريق فورس إنديا قد انضم لفريقي ساوبر ولوتس العام الماضي في المطالبة بالمزيد من مساعدة الفرق المتعثرة ومنحها حصة اكبر من الإيرادات.

وقال "خلال الإجتماع ظهر ان هناك مسائل تمت بصلة للقواعد الخاصة بالرياضة وان الطلب يفتقر لأساس قوي."

وكان فريق ماروسيا قد خضع للحراسة وأوقف أنشطته في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي وغاب عن آخر ثلاث سباقات في عام 2014. وأنهى الفريق في المركز التاسع في الترتيب العام متفوقا على ساوبر وكاترهام المتعثر.

وفي حال نجح فريق ماروسيا بالعودة هذا العام فإنّه سيحصل على 46 مليون دولار كجوائز ماليّة.

تجدر الإشارة الى إنّ بعض وسائل الإعلام بدأت بالحديث عن خطة بديلة للفريق الذي سيُحاول تصميم سيارة جديدة تتوافق مع قوانين 2015 والمُشاركة بالبطولة بدءً من الجولة الثالثة أو الرابعة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ماروسيا