الفورمولا واحد تفرض قيوداً صارمة على حدود الحلبة في سنغافورة

فرض القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد إجراءات إضافيّة لضمان عدم حصول السائقين على أفضليّة من خلال تخطّي حدود الحلبة في المنعطفات الأولى خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

سال الكثير من الحبر حول مشكلة حدود الحلبة خلال الأسابيع الأخيرة ليقوم الإتحاد الدولي للسيارات بتقديم خطّ جديد وعمود صغير عند المنعطف الأوّل على حلبة مارينا باي من أجل ضمان خسارة بعض الوقت بالنسبة للسائقين الذين يدخلون المنعطف بشكل واسع.

وفي وثيقة تمّ إرسالها إلى الفرق قبل انطلاق مجريات عطلة نهاية الأسبوع، قال مدير السباق شارلي وايتينغ: "سيقع اتخاذ إجراءات خاصة بعودة السائقين إلى الحلبة في حال خروجهم عن المسار عند المنعطف الأوّل، على سبيل المثال سيقع استخدام خطوط وأعمدة صغيرة مثل التي استخدمت في مونزا".

وأوضحت الوثيقة: "أي سائق يفشل في الدخول بشكل صحيح للمنعطف الثاني ويعبر بكامل سيارته على يمين الحفف البرتقاليّة يجب عليه مواصلة السير إلى يمين العلامات البيضاء والحمراء ليعود إلى المسار عند القسم الخارجي من المنعطف الثالث".

وقبيل انطلاق التجارب الحرّة الأولى، وقع تركيب حفف جانبيّة لإعاقة السائقين من تخطّي حدود الحلبة لربح بعض الأجزاء الإضافيّة أو مركز إضافيٍ.

علاوة على ذلك، وقع رسم خطٍ أصفر إلى غاية لوحة عند نهاية المنعطف، حيث طُلب من السائقين البقاء على اليمين حتى العلامة الأخيرة قبل العودة إلى المسار.

ووقعت عديد الحالات في السابق حيث تقدّم فيها السائقون بعض المراكز في سنغافورة، خاصة خلال اللفّة الأولى من السباق عن طريق قطع المنعطفات الأولى من المسار.

يشار إلى أنّه قد وقع استدعاء فيليبي نصر من قبل المراقبين بعد الحصّة الأولى لعدم التزامه بالتعليمات حيال قطع المنعطف الأوّل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم قوانين