فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015

فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015


كشفت إدارة ريد بُل في الأشهر الأخيرة بأن فرق الفورمولا واحد متجهّة نحو المسموح بها خلال موسم 2015، وذلك بالسماح بإعتماد مُحرك إضافي بعد المشاكل التي طرأت في المراحل المُبكّر من الموسم.

وبما إنّ زيادة عدد المُحركات خلال الموسم من أربعة مُحركات الى خمسة سيُؤدي الى زيادة التكاليف، فإنّ الفرق المُتوسطة والصغيرة تعتزم رفض هذا الإقتراح خلال الإجتماع الذي ستعقده المجموعة الإستراتيجيّة الأسبوع المُقبل بعد نهاية سباق جائزة إسبانيا الكُبرى.

وكشف بوب فيرنلي نائي مُدير فريق فورس إنديا إنّه على الرُغم من قبول شركة مرسيدس بزيادة عدد المُحركات، إلّا إنّ فريقه لن يُوافق على اقتراح لزيادة التكاليف، فيما لا يرى فريق ويليامز هو الآخر أيّ فائدة بالنسبة إليه في مُساعدة الفرق الأخرى وتحديدًا ريد بُل على إغلاق الفجوة والإقتراب منه بشكل أكبر.

وقال فيرنلي لوكالة رويترز على هامش سباق جائزة إسبانيا الكُبرى "أنا أعلم بأنّ الإقتراح على جدول الأعمال ولكني لا أملك أدنى فكّرة عن صيغته. والأهّم من ذلك هو أني لا أعلم ما هي الآثار المُترتبة من ناحيّة التكاليف لأنّ ذلك سيكون مُهمًّا للغاية".

وأضاف "ولهذا السبب فريقي ويليامز ولوتس لا يُريدان إدخال المُحرك الإضافي الخامس"، مُشيرًا الى إنّ رفع عدد المُحركات الى خمسة في 2015 سيُؤدي الى زيادة التكاليف بـ1.5 مليون دولار.

تجدر الإشارة الى إنّ السائق الأسترالي دانيال ريكاردو يستخدم مُحركه الرابع في جولة إسبانيا شأنه شأن ماكس فيرشتابن سائق فريق تورو روسو.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم المُحركات, سباق إسبانيا, محركات