الرياح العاتية كانت السبب وراء خسارة روزبرغ لصدارة سباق أوستن

كشف السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الرياح العاتية كانت السبب وراء خروجه عن مسار الحلبة وخسارته لسباق أوستن في المراحل الأخيرة من جائزة الولايات المتحدة الكُبرى التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي.

خسر روزبرغ صدارته للسباق قبل عشر لفات من نهايته إذ خرج بصورةٍ مُفاجئة عن المسار ما أهدى الفوز إلى زميله في الفريق لويس هاميلتون الذي ذهب نحو تحقيق لقبه الثالث في الفورمولا واحد.

وقال روزبرغ "السبب كان مردّه إلى الرياح العاتيّة. أنا لا أمزح! ولكني لا أستطيع استخدام ذلك كذريعة، كون الخطأ لا يزال خطأً، ولكني أفهم خطأي الآن، إذ من المُهم بالنسبة لي فهم ذلك".

وأضاف "كان سيناريو غير اعتيادي حيث حصل مرّة واحدة فقط في جميع تلك اللّفات. أفهم الآن هذا الخطأ وهذا سيُساعدني كثيرًا على المضيّ قدمًا. لقد فقدتُ الكثير من الارتكازيّة في القسم الخلفي من السيارة نتيجة لذلك".

وعندما سُئِل روزبرغ عمّا إذا كان يأمل من فريقه مُساعدته على إنهاء البطولة في المركز الثاني أمام مُواطنه سيباستيان فيتيل، أجاب قائلاً "لا أعتقد بأنّ مثل هذا التغيير سيكون واضحًا، لقد حسمنا لقبي الصانعين والسائقين، ولكني أريد الفوز وهذا ما يُريده هاميلتون وفيتيل كذلك".

وأكمل "أعتقد بأنّها ستكون معركة على غرار العادة، إذ لا أعتقد بأنّ الأمور ستتغيّر كثيرًا".

وفي الوقت عينه، رفض الألماني التطرّق إلى النهج الذي سيتبعه بعد الاحتكاك بهاميلتون في سباق أوستن، وعمّا إذا كان الفريق سيقوم بعقد جلسة معهما للتطرّق إلى ما حدث بينهما.

وقال "آسف، ولكن لا أريد الخوض في تفاصيل النهج الذي سأتبعه وعمّا إذا كنت أفكّر في تغيير نهجي أم لا. هذا هو ليس المكان المُناسب لذلك".

وأكمل "لم نقم بعقد جلسة بعد. ولا أريد الإفصاح عن جميع التفاصيل، لذلك دعونا وسنرى كيف ستؤول الأمور".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة