الحصان الجامح "يلعق" جراحه بعد سباقٍ مُخيبٍ للآمال في المكسيك

واجهت فيراري انسحاباً مزدوجاً للمرّة الأولى منذ سباق أستراليا 2006 بعد أن تعرّضت سيارتا الفريق الإيطالي لحادثين خلال جائزة المكسيك الكبرى.

مع بدء كيمي رايكونن سباقه من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق، بعد مجريات السبت الكارثيّة وتغيير محرّكه، خسر سيباستيان فيتيل مركزه الثالث لصالح دانييل كفيات بعد انطلاقة ضعيفة عند انطفاء الأضواء.

وحاول فيتيل دخول المنعطف الأوّل من الخطّ الخارجي لكنّ سائق ريد بُل الآخر دانيال ريكاردو حاول استغلال الخطّ الداخلي ليتلامس الثنائي ما أدّى إلى حدوث ثقب في الإطار الخلفي الأيمن لسيارة فيتيل.

وقال الألماني: "بدأت بإغلاق الفجوة عند المنعطف الأوّل حيث كان بعيداً لكن فجأة رأيت أنف سيارته فقط خلال اللحظة الأخيرة، حاولت فتح المجال أمامه حينها لكنّ الأوان قد فات. شعرت بثقب الإطار عند المنعطفين الثاني والثالث".

وأضاف: "أنا متأكّد بأنّه لا يمكنك تعمّد القيام بأشياء مماثلة، لذلك فإنني لا ألومه، لكن في النهاية إلى أين كان سيتجه؟ لم تكن هناك مساحة. كان ذلك أمراً صعباً".

من جانبه قال ريكاردو: "سأطلق النار على قدمي إن كان ما حدث بسببي، لم أشاهد الإعادة بعد لكنّني كنت قريباً. لم أكن أحاول تجاوزه بالضرورة".

ثمّ تابع: "كنّا قريبين جميعاً من بعضنا. كنت في الخطّ الداخلي حيث لم أتمكن من الذهاب إلى أيّ اتجاه آخر. لقد عبر المنعطف كما لو أنني لم أكن موجوداً هناك. لا أعلم ماذا كان بوسعي أن أفعل".

وقد تعرّض فيتيل في وقت لاحق لحادث عند المنعطف السابع تسبّب في دخول سيارة الأمان.

حادث رايكونن

جاء انسحاب رايكونن على يد مواطنه فالتيري بوتاس سائق ويليامز الذي أنهى سباقه على منصّة التتويج.

حاول بوتاس تجاوز رايكونن، الذي تقدّم من المركز الـ 19 إلى السادس، من القسم الخارجي للمنعطف الرابع، لكنّ رايكونن حافظ على الخطّ المثالي للمنعطف الخامس قبل أن ترتفع سيارته عن الأرض بعد اصطدامه ببوتاس.

وقال رايكونن: "تلامسنا وانفصلت العجلة ما وضع حداً لسباقي. هكذا هي الحياة. إنّه التسابق. لم أشاهد الصور بعد، لكنّ النتيجة النهائيّة لم تكن مثاليّة بالنسبة لي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة