اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الإتحاد الدولي للسيارات يسمح لهوندا بتطوير مُحركها في 2015


سمح الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) للصانع الياباني هوندا بالتعديل على وحدة الطاقة الخاصة به في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد بعدما تمّ منعه من تطوير مُحركه في وقت سابق.

وقال الإتحاد الدولي للسيارات في وقت سابق بأنّ مُصنعي المُحركات الذين شاركوا في العام الماضي بإمكانهم تطوير مُحركاتهم على مدار العام الحالي . ولكن هذا القرر أثار حفيظة الصانع الياباني الذي إجتمع مُمثلين عنه مع الإتحاد الدولي بداية هذا الأسبوع بهدف إيجاد تسويّة ما.

ومع إنتهاء الإجتماع تبيّن بأنّ المُحادثات ، إذ أفادت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» مساء يوم أمس الجُمعة بأنّ الإتحاد الدولي للسيارات قد منح هوندا الضوء الأخضر من أجل العمل على مُحركها في 2015.

ولكن مع ذلك، فإنّ تطوير المُحرك لن يكون عبارة عن 32 مفتاحًا (48 بالمئة من المُحرك) كما سيكون عليه الحال بالنسبة للمُحركات الأخرى، بل سيتّم تحديد عدد المفاتيح التي يُمكن التعديل عليها.

ومن هذا المُنطلق، أرسل مُفوضّ الإتحاد الدولي للسيارات تشارلي وايتينغ رسالة رسميّة الى هوندا يُعلمها من خلالها بأنّ عدد المفاتيح التي يُمكن إستخدام في 2015 سيُحدّد وفقًا لمُتوسط عدد المفاتيح التي لم تُستخدم من قبل مرسيدس ورينو وفيراري قبل الجولة الأولى في أستراليا.




وجاء في رسالة وايتينغ التي إطلعت عليها «بي.بي.سي» التوضيح التالي: "إذا كانت شركات المُصنعّة الثلاث للمُحركات تملك في جُعبتها ثمانيّة، وسبعة وخمسة مفاتيح غير مُستخدمة على التوالي قبل بداية الموسم، فإنّ المُصنعّ الجديد بإمكانه إستخدام ستة مفاتيح خلال الموسم".

بشكل مُبسّط، كما قلنا سابقًا، بإمكان مرسيدس ورينو وفيراري إستخدام 32 مفتاحًا خلال موسم 2015، إلّا إنّه ليس من المُرجّح أن تستخدم جميع المفاتيح قبل الجولة الأولى في أستراليا. الإتحاد الدولي للسيارات سيقوم بجمع عدد المفاتيح وتقسيمها على ثلاثة، والنتيجة ستكون عدد المفاتيح الذي يُمكن لهوندا إستخدامها.

وايتينغ أعطى المثال التالي: 8 و7 و5 مفاتيح غير مُستخدمة، هذا يعني 20 مفتاحًا. مُتوسّط هذا الرقم إذا تمّ تقسيمه على 3 هو 6. وبالتالي فهوندا سيُسمح لها وعلى سبيل المثال إستخدام 6 مفاتيح على مدار 2015.

تجدر الإشارة الى إنّ وحدة الطاقة بأكملها تتألف من 66 مفتاحًا.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرن يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل
المقال التالي الفرق مُرتاحة نتيجة رفع الحظر عن تطوير المُحركات لعام 2015

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط