الأحوال الجوية السيئة تتسيد مشهد تجارب السبت في أوستن

بات برنامج يوم السبت لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى تحت تهديد الإلغاء بسبب الأمطار الغزيرة التي تنهمر من سماء تكساس.

لن تفتح حلبة الأمريكيّتين أبوابها أمام الجماهير حتّى الساعة الـ 12:00 بالتوقيت المحلّي (17:00 بتوقيت غرينيتش) بسبب الظروف المناخيّة، حيث تهدّد الفيضانات أوستن والمناطق المحيطة بها التي يتواجد فيها المسار.

وقالت حلبة الأمريكيّتين على حسابها على موقع تويتر: "من أجل سلامة مُشجعينا والموظفين، تم تأجيل الافتتاح اليوم حتّى الظهيرة. سيتّم إعلامكم بالمزيد من التحديثات في وقتٍ لاحق".

وكانت حصّة التجارب الحرّة الثانية قد ألغيت يوم أمسٍ الجمعة بسبب الأمطار التي تواصل تهاطلها على المنطقة طوال الليل.

يشار إلى أنّ برنامج اليوم ينصّ على انطلاق التجارب الحرّة الثالثة الساعة 10:00 بالتوقيت المحلّي (15:00 بتوقيت غرينيتش) على أن تبدأ التجارب التأهيليّة على الساعة 13:00 (18:00 بتوقيت غرينيتش).

وقال الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" : سيتّم اتخاذ قرار حيال إقامة التجارب الحُرّة الثالثة في موعدها أم لا في تمام الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي (14:30 بتوقيت غرينتش).

وقال مسؤول من "فيا" لموقعنا «موتورسبورت»: "سننتظر ونرى ما إذا كان المسار مناسباً لخوض التجارب هذا اليوم، حينها سنقرّر أيّ حصّة سنخوضها".

من الواضح بأنّ خطة الطوارئ تقضي بإقامة التجارب التأهيليّة صباح يوم الأحد، على غرار ما حدث في الماضي في ثلاث مناسبات. ولكن بما أنّ السباق سينطلق في الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحليّ، فإنه سيكون من الصعب إقامة التجارب التأهيليّة بشكل مُريح في الصباح الباكر.

كما أنّ الأحوال الجويّة السيئة قد تدفع بالاتحاد الدولي للسيارات إلى إلغاء التجارب التأهيليّة كاملةً والاكتفاء بإقامة السباق.

ولا تُشير القوانين إلى كيفيّة اصطفاف السيارات على شبكة الانطلاق في حال لم تُقام التجارب الثانية والثالثة والتأهيليّة، إذ سيعود القرار وقتها إلى الحُكام.

ومع ذلك، أكّدت مصادر الاتحاد بأنه يوجد خيارين متاحان على الطوالة: سواء عبر استخدام نتيجة التجارب الحرة الأولى التي تصدرها نيكو روزبرغ، أو من خلال ترتيب السائقين في البطولة.

صُداع مُحتمل لساوبر ونصر

فريق ساوبر قد يجد نفسه في مأزق كون سائقه البرازيلي فيليبي نصر لم يُشارك في التجارب الحرة الأولى إذ قام السائق الاحتياطي رفاييلي مارشيللو باختبار السيارة مكانه.

ومن الناحيّة النظريّة، لا يُمكن لسائقٍ المُشاركة في السباق إذا لم يُشارك على الإطلاق خلال التجارب، إذ قد يُعلم الاتحاد الدولي للسيارات فريق ساوبر بأن مارشيللو سيكون هو المُخوّل المُشاركة في السباق.

بالإضافة إلى ذلك، قام باستور مالدونادو بلفة استطلاعيّة في التجارب الحرة الأولى من دون تسجيل أيّ زمن.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة