ارتفاع أسهم غروجان كمُنافسٍ قوي للحُصول على مقعد في فريق هاس

صعدت أسهم السائق الفرنسي رومان غروجان كأبرز المُنافسين للحُصول على مقعد في فريق هاس للفورمولا واحد لموسم 2016، وسط حالة الغموض التي تكتنف مُستقبل فريقه الحالي لوتُس.

قدَّم الفرنسي أفضل أداءٍ له في مسيرته خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى قبل نحو أسبوعين عندما فجرَّ مُفاجأة وأنهى السباق على منصة التتويج، مُذكرًّا الجميع بسُرعته الحقيقيّة.

وعلى الرغم من أنه أوضح سابقًا بأنه يُحب أن يكون جُزءًا من فريق رينو الجديد إذا استحوذ على فريق لوتُس، لكن التأخير المُستمر في إنهاء الصفقة جعلته يُفكر في خياراتٍ أخرى.

وأشارت مصادر موقعنا «موتورسبورت.كوم» بأنه لا يوجد ضمانات أن رينو ستستحوذ على فريق لوتُس، وهو الأمر الذي دفع بغروجان لعقد مُفاوضات مع هاس حول انضمامه للفريق الأمريكي الجديد الذي سيدخل حلبة المُنافسة في الموسم المُقبل 2016.

من ناحيتهم، أوضح مسؤولو فريق هاس عن رغبتهم بالتعاقد مع سائقين ذوي خبرة في البطولة، وساعد الأداء الذي قدمه غروجان للصُعود لمنصة التتويج فضلًا عن حقيقة كونه يشارك في هذا الموسم من البطولة ما يضعه كخيارٍ رئيسي للفريق الجديد.

ومن بين السائقين الآخرين الذين لديهم حُظوظ في القيادة لفريق هاس نجد الدنماركي كيفن ماغنوسن، والفرنسي جون إريك فيرن والمكسيكي إستيبان غوتييرز، على الرغم من أنهم جميعًا لم يشاركوا في مُنافسات هذا الموسم وبقوا في خانة سائقي الاحتياط والتجارب.

سيتخذ فريق هاس قراره هذا الشهر

من ناحيته أخبر المُدير التقني لفريق هاس النمساوي جونتر ستاينر موقعنا «موتورسبورت.كوم» على هامش سباق جائزة إيطاليا الكبرى بأن فريقه سيتخذ قراره هذا الشهر – علمًا بأنهم خسروا الألماني نيكو هولكنبرغ الذي كان أبرز المُرشحين لمقعدٍ في الفريق بعد أن جدَّد عقده مع فريقه الحالي فورس إنديا.

وقال ستاينر: "ما زلنا نأمل [اتخاذ القرار] في شهر سبتمبر/ أيلول"، وأضاف: "بالتأكيد سيكون ذلك خيارًا هامًا جدًّا بالنسبة لنا ولسنا مُستعجلين لاتخاذه، ولكننا نأمل في اتخاذه في شهر سبتمبر/ أيلول".

وأردف قائلًا: "يعرف الجميع كيف يبدو السوق، مع عدم توفّر الكثير من الخيارات".

وختم ستاينر حديثه: "لذا تحدثنا إلى جميع الأشخاص المُتبقين هنا والذين يتمتعون بالخبرة ونُريد اتخاذ القرار الصحيح فقط".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق لوتس اف1 , فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة