إيكلستون يُرشّح لويس هاميلتون للفوز بلقب موسم 2015

إيكلستون يُرشّح لويس هاميلتون للفوز بلقب موسم 2015


رشّح بيرني إيكلستون سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون للفوز بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للمرة الثالثة في الموسم المقبل وقال إنّ الصانع الألماني ربما يُهيمن على البطولة في السنوات القادمة أيضاً.

ونقلت شبكة «سكاي سبورت» التلفزيونية عن البريطاني إيكلستون (84 عامًا) قوله "سواء كان (مُرشحًا للفوز) أم لا فأنا أعتقد أنه سيفوز باللقب".

وأضاف إيكلستون قوله "أدى فريق مرسيدس عملاً جيدًا مع وحدة الطاقة الحالية وتفوق على الجميع ولا أتوقع لأحد أن يلحق به سريعًا. ربما يحدث ذلك بعد ثلاثة أعوام. لا يُمكننا الإنتظار لثلاثة أعوام أو لعامين أو لعام واحد".

وكان هاميلتون فاز بلقبه الثاني في البطولة في العام الماضي بعد أن حقق 11 فوزًا في 19 سباقًا في حين إحتلّ زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ المركز الثاني بعد فوزه بخمسة سباقات.

ويقول إيكلستون إنّ هاميلتون الذي أتمّ عامه الثلاثين في الشهر الجاري هو وجه جيد بالنسبة للبطولة لأنه أكثر شهرة وتميزًا من روزبرغ.

وأضاف "إنه مُغني الراب. لذلك فنحنُ في طريقنا للوصول الى جهور مُختلف تمامًا الآن".

ولم يُمدّد بعد هاميلتون عقده مع مرسيدس لما بعد 2015 إلا أنه يقول إنه سعيد بالوضع الحالي.

ويبدأ موسم فورمولا 1 في 15 مارس/آذار المُقبل بسباق جائزة أستراليا الكبرى.

وقال هاميلتون لشبكة سكاي خلال ظهور مع الرعاة في سويسرا "أمضيت يومين في مصنع الفريق لكني لم أتحدث مع إدارة الفريق.. لكننا قلنا في العام الماضي إننا لا نتعجل الأمور. نشعر بالإرتياح."

وأضاف هاميلتون قوله "أكّد الفريق إنه يريد الإستمرار معي والعكس صحيح. ولذا فلا يوجد أي ضغوط. أشعر بالإرتياح والثقة ومتأكد بأنهم لا يتحدثون مع شخص أخر وهم يعرفون أنني كذلك أيضاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون