إيكلستون يُؤيّد ريد بُل في الحدّ من تفوّق مرسيدس

إيكلستون يُؤيّد ريد بُل في الحدّ من تفوّق مرسيدس


أيّد بيرني إيكلستون ممثل الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد دعوة ريد بُل لاتخاذ إجراء لكبح جماح تفوق محركات مرسيدس وجعل السباقات أكثر تنافسية عقب البداية القوية للموسم الجديد من جانب حامل اللقب.

ومع ذلك فان إيكلستون (84 عامًا) قلّل من شأن الحديث عن إنسحاب البطل السابق ريد بُل من الرياضة التي سيطر عليها مؤخرًا.

وقال ايكلستون لرويترز اليوم الاثنين عندما سُئِل عن بيان كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل "الفريق محق تمامًا".

وكان بيان هورنر يطالب بضرورة تطبيق الإتحاد الدولي للسيارات "لآلية لتحقيق المساواة" تهدف لتقليص الفارق مع مرسيدس.

وأضاف إيكلستون "هناك قاعدة أعتقد أن ماكس موسلي (الرئيس السابق للاتحاد الدولي) طبقها عندما كان في المنصب ومفادها انه في حال...قيام فريق أو إحدى الشركات الموفرة للمحركات بشيء خارق..مثلما يحدث من قبل مرسيدس..فان بوسع الاتحاد الدولي أن يعادل كفة الأمور".

وتابع البريطاني إيكلستون "لقد قاموا (مرسيدس) بعمل مميّز حقًا وهو ما يعترف به الجميع. نريد تغيير الأمور بعض الشيء الآن ونحاول تحقيق التوازن بعض الشيء".

وقال ايكلستون إن الأمر لا يتعلق بالقيام بكل شيء ممكن لإيقاف تقدم مرسيدس ولكن السماح بمزيد من المرونة لبقية المصنعين.

وأضاف إيكلستون "ما يجب أن نقوم به هو تجميد التطور في محركات مرسيدس وترك الساحة لبقية المصنعين للقيام بما يريدون وذلك حتى يتمكنوا من اللحاق به. يجب أن ندعم إدخال الاتحاد الدولي لتغييرات".




ويشعر فريق ريد بُل المدعوم بمحركات رينو بالإحباط لعدم قدرة الفريق على مجاراة مرسيدس الذي سيطر على بطولة العالم العام الماضي قبل أن يحقق انتصارًا سهلاً في سباق جائزة استراليا أمس باحتلال سائقَيه للمركزين الأول والثاني.

وحذّر هيلموت ماركو من إمكانيّة انسحاب ريد بُل من سباقات الفورمولا واحد إذ قال في تصريحات لوسائل إعلام ألمانية "سنُقيّم الوضع ثانيّةً كما يحدث كل عام وسننظر في النفقات والإيرادات".

وأضاف "إذا لم نشعر بأي قدر من الرضا فإننا قد نفكر في الانسحاب من الفورمولا واحد. نعم هناك خطر بان يفقد السيد ماتيشيتس شغفه بالفورمولا واحد".

وأشار إيكلستون إلى أن ريد بُل ملتزم بعقد مع القائمين على البطولة حتى 2020 على الأقلّ إلّا إنّه أقرّ بوجود خطر.

وقال "هل سيقدمون على مثل هذه الخطوة..من يدري؟ ديتريش شخص رياضي ولا أعتقد أنه سيتوقف لأنه خسر. كان من الأرجح أن يتوقف إذا ما كان يحقق الانتصار دومًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إبكلستون, فريق ريد بُل, فريق مرسيدس