إيكلستون يدرس إمكانيّة إنشاء فريق «جي بي 2» لمُساعدة السائقين الشباب

كشف عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد البريطاني بيرني إيكلستون بأنه من المُمكن جدًا أن يعمد الى تأسيس فريق يُشارك في سلسلة "جي بي 2" من أجل مُساعدة السائقين الموهبين والذي يفتقرون الى التمويل المطلوب للإنتقال الى الفورمولا واحد.

وبات السائقون الواعدون يُواجهون مُشكلة في الآونة الأخيرة مُتمثلة في حصولهم على الدعم المادي المطلوب من أجل الوصول الى الفورمولا واحد على الرُغم من نجاحهم في الفئات الصغرى، وهو ما دفع البعض منهم الى الإنتقال الى بطولات وفئات عديدة كسباقات التحمّل.

وتُفضّل فرق الفورمولا واحد وبالنظر الى العوائق الماليّة العديدة الى التعاقد مع سائقين يملكون رعايّة ماليّة كبيرة، وهي مسألة ألقى إيكلستون الضوء عليها خلال حديثٍ حصري مع موقع موتورسبورت.كوم.

"أنا مُتأكّد بأنه يُوجد هُناك الكثير من السائقين الجيدين الذي لن يحصلوا على فرصة القيادة في الفورمولا واحد" قال إيكلستون لموقع موتورسبورت.كوم، ثم تابع "لن يحصلوا على الفرصة لقيادة سيارة فورمولا واحد تنافسيّة كون أصحاب الشأن لن يُخاطروا بذلك".

وأضاف "إذا كانت الفرق تُريد تعيين سائق فإنها ستذهب نحو التعاقد مع أحدهم والذي يملك الكثير من المال".

وعندما سُئِل عمّا يُمكن القيام به في مثل هذا الوضع، أجاب إيكلستون "أعتقد بأنه رُبما يُمكننا القيام بشيء في سباقات الجي بي 2. يُمكننا إشراك فريق وإذا وجدنا السائقين المُناسبين فإننا سنمنحهم فرصة الإنتقال للفورمولا واحد".

وعلى الرُغم من المُعارضة التي حظيت بها فكرة إدخال سيارة ثالثة للفرق الكبيرة في الفورمولا واحد، إلّا إنّ إيكلستون أوضح بأنّ هذه الفكرة من شأنها أن تُساعد السائقين اليافعين.

وقال "لقد حاولنا القيام بهذه الفكرة عبر إتاحة الفرصة للفرق الكبيرة بإشراك سيارة ثالثة. سيتّم تغيير السائق أربع أو خمس مرّات خلال الموسم، حينها يُمكن للفرق أن تعثر على السائق الموهوب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , جي بي 2
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون