إيكلستون: هوكنهايم من ستستضيف سباق ألمانيا في 2015 وليس نوربرغرينغ

إيكلستون: هوكنهايم من ستستضيف سباق ألمانيا في 2015 وليس نوربرغرينغ


سباق جائزة ألمانيا الكُبرى سيُقام للعام الثاني على التوالي على حلبة هوكنهايم، وليس في نوربرغرينغ كما كان مُتوقعًا وفقًا لما أدلى به اليوم الخميس بيرني إيكلستون في حديثه الى وكالة «رويترز».

وتتناوب حلبتي هوكنهايم ونوربرغرينغ على إستضافة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى منذ العام 2008 بسبب الصعوبات الماليّة، إذ قامت حلبة هوكنهايم بإستضافة نسخة العام 2014.

كشف المُلاك الجُدد لحلبة نوربرغرينغ في مرحلة سابقة بأنهم يعملون مع عرّاب البطولة بيرني إيكلستون من أجل الوصول الى إتفاق طويل الأمد لتواجد نوربرغرينغ في الفئة الأولى، إلّا إنّ الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) هويّة الحلبة التي ستقوم بإستضافة سباق هذا العام.

ولكن أكّد بيرني إيكلستون اليوم بأنّ هوكنهايم بالفعل هي من ستقوم بإستضافة هذا الحدث للعام الثاني على التوالي وخلافًا لما كان مُتوقعًا.

وقال "سيُقام السباق في هوكنهايم، إذ نحنُ في خضّم القيام بشيء ما معهم. لن يُقام السباق في نوربرغرينغ كونه لا يُوجد أحدٌ هُناك".

وأضاف "لدينا عقدٌ بالفعل مع هوكنهايم، إذ سنعمل فقط على التعديل على سنوات العقد. كان السباق يُقام بالتناوب مع نوربرغرينغ في السابق، إلّا إننا سنقوم بحذف هذه الفقرة".

كما أوضح إيكلستون إنّه كان يسعى لشراء حلبة نوربرغرينغ، بيد إنّه لا يعلم ماذا يحدث بالفعل بعدما تمّ شراؤها من قبل أطرافٍ أخرى.

وأضاف "أردنا شراء حلبة نوربرغرينغ وقدمنا عرضًا بالفعل، ولكن قام شخصٌ ما بتقديم مبلغ أكبر ببضعة دولارات واشتراها".

وإختتم "وبعدها لم يتمكّنوا من الدفع وذهبت الحلبة للبيع من جديد. لقد قلت بأني سأكون مُهتمًا، ولكنهم وجدوا شخصًا آخر. لذلك أنا لا أعرف ماذا يحدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, حلبة نوربرغرينغ, حلبة هوكنهايم, سباق ألمانيا