إيكلستون: فيتيل وروزبرغ سيئان من الجانب التجاري للفورمولا واحد

إيكلستون: فيتيل وروزبرغ سيئان من الجانب التجاري للفورمولا واحد


أكّد عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنّ الألمانيان سيباستيان فيتيل ونيكو روزبرغ سيئان من الجانب التجاري إذ يتحمّلان جزءً من تدني نسبة المُشاهدة في ألمانيا.

ولن تستضيف ألمانيا هذا العام سباقًا للفورمولا واحد للمرّة الأولى منذ العام 1960 حيث لا يُساعد أيّ من السائقَين على الترويج للسباقات كما كان يفعل الأسطورة الألمانيّة مايكل شوماخر، بينما يُعتبر لويس هاميلتون أفضل حالاً منهما في بريطانيا.

وعندما سُئِل إيكلستون عمّن يُفضّل أن يكون بجانبه روزبرغ أو هاميلتون عندما يعلق في المصعد، أجاب قائلاً لموقع الفورمولا واحد الرسمي على شبكة الإنترنت "لا أمانع أيًّا منهما. ولكني أعتقد بأنه سيكون من الأسهل التحدث مع روزبرغ، كون هاميلتون يهتّم بأمورٍ بعيدة عني".

وأكمل "ولكن عندما يتعلّق الأمر بالفورمولا واحد فأنا من أشدّ المُعجبين بهاميلتون كونه مُروّج رائع للرياضة. من الجانب التجاري البحت، وعذرًا روزبرغ إذا تعيّن عليّ قول ذلك، ولكنك لست جيدًا من هذا الجانب".

وأضاف "فللأسف أنت لا تملك المشجعين الألمان بجانبك. إلغاء الجائزة الكُبرى يُشير الى إنّ ألمانيا تعتبر سوقًا رهيبة للفورمولا واحد. ولكن في المُقابل، هاميلتون هو بمثابة البطل في المملكة المتحدّة. البريطانيون يُحبّون الفورمولا واحد. كما إنّ فيتيل لا يُقدّم الكثير الى الرياضة، إذ تكاد الناس تعرفه في الشوارع".

وتابع قائلاً "كما يجب على رؤساء الفرق أن يكونوا أكثر بروزًا. إذا قمت بنزع قميص مرسيدس من توتو وولف وأرسلته الى الشارع فإنّ لا أحد سيتعرف عليه. أمّا بالنسبة لماوريتسيو أريفابيني فهو جيد لشخصه ولكن ليس للفورمولا واحد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, سيباستيان فيتيل, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ