إيكلستون: حادث ألونسو غير قابل للتفسير

إيكلستون: حادث ألونسو غير قابل للتفسير


إعترف مالك الحقوق التجاريّة لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنّ الحادث الذي تعرّض له الإسباني فرناندو ألونسو خلال التجارب الشتوية على حلبة برشلونة "غير قابل للتفسير تمامًا".

ولا يزال الغموض يُلاحق أسباب الحادث لا سيما وإنّ حجم التكهنات قد زاد في الآونة الأخيرة بعدما أعلن فريق مكلارن بأنّ سائقه لن يُشارك في الجولة الإفتتاحيّة من البطولة في أستراليا.

وأوضح إيكلستون بأنهم يتفهّم تمامًا قرار الفريق بعدم إشراك الإسباني في السباق الأوّل في أستراليا، بيد إنّه لا يتفهّم في الوقت عينه ماذا حدث قبل تعرّض ألونسو للحادث.

وقال إيكلستون في مُقابلةٍ مع وكالة الأنباء الألمانيّة «د.ب.أ» "ما فاجأني حقًا هو ما حدث، والسبب الذي دفعه لإتخاذ قرار التوجّه نحو الحائط. كما إنّ ألونسو لا يفهم ذلك أيضاً".

وأكّد فريق مكلارن بأنّ السيارة لم تتعرّض لمُشكلة، بل إنّ الرياح العاتيّة هي التي دفعتها نحو الحائط بينما لا يستطيع الإسباني تذكّر ما حدث له. ويرى إيكلستون بأنّه من الصعب معرفة ماذا جرى في الواقع من دون إعطاء مكلارن المزيد من التوضيحات والكشف عن كامل مُلابسات الحادث.



وأضاف "لا يُريد فريق مكلارن مُناقشة الحادث، لذلك ليس هُناك الكثير الذي يُمكننا القيام به".

وأكمل "إنها مسألة رياضيّة وبالتالي فإنّ الإتحاد الدولي للسيارات منوط في التعامل معها. كما تعلمون، ألونسو مُتفاجئ قليلاً حول تعرّضه للحادث. لذلك رُبما يجب إجراء تحقيق".

وفي غضون ذلك، قامت مجلة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطاليّة بنشر المزيد من التفاصيل حول حادث ألونسو إستنادًا الى بيانات سيارة سيباستيان فيتيل التي كانت وراء سيارة مكلارن. وأكّد التقرير بأنّ ألونسو لم يكن يملك السيطرة على سيارته في اللّحظات الأخيرة قبل تعرّض للحادث.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن