إكليستون وسائقو الفورمولا واحد يشاركون في اجتماع بيريللي

حاول بيرني إكليستون تهدئة الأجواء المحيطة بمشكلة انفجار إطارات بيريللي من خلال عقد اجتماعٍ بين السائقين ومدراء الفرق اليوم الجمعة في ظلّ الشائعات التي أفادت باقتراب الشركة الإيطاليّة من الفوز بصفقة جديدة لمواصلة تزويد إطارات الفورمولا واحد.

قام مالك الحقوق التجاريّة للبطولة بدعوة لويس هاميلتون، نيكو روزبرغ، فرناندو ألونسو وسيباستيان فيتيل إلى اجتماع عند وقت الغداء إلى جانب كلٍ من توتو وولف، نيكي لاودا، كريستيان هورنر وماوريتسيو أريفابيني.

وجاء الإجتماع استجابة لمشكلة انفجار الإطارات التي حدثت خلال الجولة الأخيرة في بلجيكا وتحديداً التعليقات التي قال فيها فيتيل إثر انفجار إطاره قبل لفّتين على النهاية أنّه "أمر غير مقبول".

وأصدرت إدارة الفورمولا واحد «فوم» بياناً أكّدت فيه دعمها للشركة الإيطاليّة، كما أشار أحد مدراء الفرق إلى أنّ أحد أهمّ نقاط اجتماع اليوم كانت «إيجاد حلول عمليّة مع بيريللي من دون إحداث أيّ جدال».

خلف الأبواب المقفلة

كان ذلك ما أكّده إكليستون، حيثّ أوضح بأنّ على السائقين في المستقبل الإفصاح عن أرائهم خلف الأبواب المغلقة.

وقال البريطاني لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "عندما يقع أي حادث تقوم بالتحدث حول الموضوع. عندما أشتري شيئاً ما ولا يعمل، أذهب للحديث مع الشخص الذي اشتريت منه إذ لا أقوم بالتذمّر في الخارج".

وأضاف: "أريد منهم التفكير، في حال وقعت مشكلة مع أحدهم، يجب أن يتوجّهوا إلى الأشخاص المعنيين للحديث معهم. هذا كلّ شيء وهم يتفهّمون ذلك".

ثمّ تابع: "لو كنتَ مكان فيتيل، كنتَ داخل السيارة في طريقك لتحقيق المركز الثالث، وفجأة يحدث خطبٌ ما، لن تخرج من السيارة وتقول «الحمد لله أنّ ذلك قد وقع». كنتَ لتقوم بنفس ما قام به فيتيل وكذلك الحال بالنسبة لي".

بيريللي في طريقها للفوز بالصفقة

دعم إكليستون لبيريللي جاء في وقت يقوم فيه بتقييم خياراته إمّا بتجديد عقد الشركة الإيطاليّة بدءاً من 2017 أو إمضاء عقد جديد مع شركة ميشلان الفرنسيّة.

لكنّ المؤشّرات الأخيرة تؤكّد اقتراب المصنّع الإيطالي من الحفاظ على موقعه كمزوّد حصريّ للإطارات في البطولة.

وعندما سئل حول ما إذا كان دعمه لبيريللي إشارة على اقترابها من الفوز بالصفقة أجاب إكليستون: "بالطبع. لن نقوم بفكّ ارتباطنا معهم إذ يقومون بعملٍ جيّد".

وأكمل: "طلبت منهم منذ مدّة طويلة أنّنا لا نريد إطارات تدوم طيلة مسافة السباق".

واختتم: "هم يبذلون جهدهم للقيام بما يُطلب منهم. لديهم القدرة على صناعة إطار يمكنك تركيبه على السيارة في بداية العام ونزعه في نهايته".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إكلستون, بيريللي