إكليستون عرّاب التعاون بين ريد بل ورينو من جديد

مالك الحقوق التجارية للفورمولا واحد بيرني إكليستون يحاول إتمام صفقة تقنع رينو بمواصلة تزويد ريد بُل بالمحركات في الموسم المقبل وذلك إن دعت الحاجة إلى ذلك لإبقائهم في الرياضة.

تواجه ريد بُل أزمة تتعلق بالتزود بالمحركات لموسم 2016، وذلك بعد أن أوضحت كل من مرسيدس وفيراري أنهما ليستا في وضع يؤهلهما تزويد الحظيرة النمساوية بوحدات طاقة للموسم القادم.

ومع اقتصار هوندا على تزويد مكلارين بالمحرّكات فقط، بقي خيار وحيد على الطاولة أمام ريد بُل إن كانت لا ترغب في الرحيل ألا وهو محاولة إقناع رينو بتزوديهم بالمحركات لعام آخر.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن رينو تعارض فكرة كهذه، بعد أن واجهت موجة انتقادات واسعة من ريد بُل قبيل الإعلان عن نية الفريق فسخ العقد بينهما.

لكن، يبدو الآن أن إكليستون قد دخل كوساطة بينهما لمحاولة إتمام صفقة تقضي بإكمال تزويد فريق ريد بُل بمحركات المصنّع الفرنسي عاماً آخر.

رينو، مشاركة عريقة

رجحت مصادر مطلعة أن رينو تود تأمين حصولها على جائزة مالية أكبر لعودة فريقيها إلى المنافسة وذلك في حال قامت بتزويد فريق ريد بُل بالمحركات.

وكانت رينو قد دخلت في نقاشات مطولة مع بيرني إكليستون في محاولة لإقناع مالكي البطولة بالموافقة على زيادة حصتها من العوائد التجارية وذلك إكراماً لمشاركتها العريقة في الفورمولا واحد.

شبكة كاملة في 2016

لقد خاض إكليستون نفسه سلسلة اجتماعات على هامش جائزة روسيا الكبرى في محاولة لحل مسألة محركات ريد بُل وذلك خوفاً من انسحاب فريقي العلامة النمساويّة من البطولة حال فشلها في تأمين حصولها على المحرّكات.

كما أن احتمالية حلّ مشكلة ريد بُل قد تكون السبب وراء تفاؤل إكليستون الذي عبر عنه للمراسلين الصحفيين. إذ قال: "سيحلّ كل شيء كما يجب لذا فلن أقلق حول ذلك. لا نريدهم أن ينسحبوا".

وستكون العلاقة ما بن ريد بُل ورينو درامية بعض الشيء لكنها قد تقدم حلاً مؤقتاً وسريعاُ لهذه المشكلة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق لوتس اف1 , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إكليستون, رينو