إستبعاد جائزة كوريا الكُبرى رسميًّا من رُزنامة الفورمولا واحد لعام 2015

إستبعاد جائزة كوريا الكُبرى رسميًّا من رُزنامة الفورمولا واحد لعام 2015


أعلن الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) عن شطب سباق جائزة كوريا الكُبرى من رُزنامة الفورمولا واحد لعام 2015 ليصل عدد السباقات الإجمالي والرسمي الى 20 سباقًا.

وكان سباق كوريا قد أضيف الى رُزنامة البطولة بشكل مبدئي وهو ما أثار إستغراب الكثيرين، إذ أوضح عرّاب الفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنّه توجّب عليه إضافت السباق لأسباق تعاقدية.

وظهرت قائمة مُعدّلة تضم 20 سباقًا - تبدأ في أستراليا يوم 15 مارس/آذار - في موقع الإتحاد الدولي للسيارات على شبكة الإنترنت.

وأكّد مُتحدث بإسم الإتحاد الدولي أن السباق تم رفعه من القائمة لأن إقامته غير مُمكنة.

ولم تكن الأنباء مُفاجئة إذ أبلغ بيرني إيكلستون المسؤول عن الحقوق التجاريّة للفورمولا واحد الصحفيين في ديسمبر/كانون الأوّل أن المُروجّين المحليين في كوريا الجنوبية لم يرغبوا في إقامة السباق في الثالث من مايو/آيار لكن تعين وضعه في القائمة لأسباب قانونية.

وقال إيكلستون وقتها "هناك تعاقد مع كوريا. يجب أن نضعه في جدول السباقات. اذا لم نكن فعلنا ذلك كان بوسعهم مقاضاتنا. إستبعدناهم لمدة عام مع تفهم أنهم سيعودوا".

ولم يقم السباق - الذي إستضافته حلبة يونغام في جنوب البلاد لأوّل مرة في 2010 - العام الماضي.

وسيؤدي قرار إستبعاد سباق كوريا مجددًا من قائمة كانت ستصبح قياسية بوجود 21 سباقًا الى فجوة مُدتها ثلاثة أسابيع بين سباق البحرين يوم 19 ابريل/نيسان وإسبانيا في العاشر من مايو/آيار.
[table id=342 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق كوريا