إركسون يقرّ بتحسّن مُحرك فيراري

إركسون يقرّ بتحسّن مُحرك فيراري


كشف السائق السويدي ماركوس إركسون بأنّ مُحرك فيراري قد تحسّن بالفعل خلال التجارب الشتوية مُقارنةً بالتجارب التي خاضها نهاية العام الماضي على حلبة أبوظبي مع فريقه ساوبر.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يعترف بها أحدهم بتقدّم مُحرك فيراري، إذ أوضح السائق البرازيلي فيليبي نصر بعد التجارب الشتوية الأولى في خيريز بأنه لم يلحظ تغييرًا كبيرًا بين مُحرك فيراري لهذا العام ومُحرك مرسيدس الذي إختبره على سيارة ويليامز في العام الماضي.

ومع إنطلاق التجارب الشتوية إعترف المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنّ فريقه لم يعمل على تحسين السيارة فحسب، بل ركّز كذلك على تطوير المُحرك من أجل الحصول على المزيد من الطاقة.

وأكمل إركسون 113 لفة في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، وهو يُشارك حاليًّا في اليوم الثالث قبل أن يُسلّم مهام القيادة الى زميله بالفريق فيليبي نصر في اليوم الرابع والأخير.



كما أكّد إركسون بأنّ وحدة الطاقة قد تحسّنت أيضاً منذ التجارب الشتوية الأخيرة في خيريز.

"لقد تحسّنت وحدة الطاقة خلال التجارب الشتوية مُقارنةً بالنسخة التي إختبرتها بعد سباق أبوظبي من العام الماضي" قال إركسون، مُضيفًا "كما تحسّنت هذه الوحدة بعد تجارب خيريز حيث يُمكن رؤية بعض التقدم على حلبة برشلونة".

وأكمل "يبدو بأنّ مُحرك فيراري بات على مُستوىً جيد. ولكنه من الواضح بأننا لا نعلم كيف سيكون الأداء الحقيقي لحين التوجّه الى الجولة الأولى في أستراليا".

وتابع "وأعتقد أيضاً بأنّ طاقة المُحرك أصبحت أفضل. أشعر بأنّه يُوجد هُناك تحّسن في جميع جوانب المُحرك وهذا شيء إيجابي حقًا".

تجدر الإشارة الى إنّ فريق ساوبر أخفق العام الماضي من تسجيل أيّ نقطة، إلّا إنّ تأديته الحاليّة تُشير الى تقدّم ملحوظ مع بداية الموسم الجديد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فريق ساوبر, ماركوس إركسون, محرك فيراري